أخر تحديث : الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 1:01 مساءً

كافي أولي ب 110 الدراهم في الوالدية وفايسبوكيون يتحسرون على السياحة الداخلية

بتاريخ 8 أغسطس, 2018
كافي أولي ب 110 الدراهم في الوالدية وفايسبوكيون يتحسرون على السياحة الداخلية

يتداول رواد الفضاء الأزرق لشبكات التواصل الاجتماعي فايسبوك فاتورة الأداء لاحدى المقاهي المشهورة بالمنتجع السياحي لشاطئ الواليدية التابع لاقليم سيدي بنور مستدلين بها على عدم صدق الخطابات المشجعة للسياحة الداخلية التي تعرف هذا الصيف تراجعا ملفتا متسببا في كساد اقتصادي غير مسبوق.

تظهر الفاتورة السعر المرتفع لمشروبين عاديين يتراوح ثمنهما في معظم المقاهي المغربية بين 6 دراهم و 22 درهما حيث دفع الزبون ما قيمته 330درهما لثلاث مشروبات، مشروبي قهوة بالحليب ومشروب قهوة امريكية ، كما سدد ما قيمته 30 درهما ضريبة على القيمة المضافة.

ويتضح من الفاتورة انها صادرة بتاريخ 17 يوليوز المنصرم اي قبل شهر غشت الذي يعد فترة  دروة  للسياحة في هذا المنتجع.

ويقارن الناشطون الفايسبوكيون هذه الأسعار المرتفعة بأسعار المشروبات المماثلة في بعض المنتجعات الأوروبية ، في جنوب اسبانيا وجنوب فرنسا ، موضحين ان احتساء كوب القهوة لا يكلف الزبون فيها أكثر من 2 أورو ولا تتجاوز 4 أورو في بعض المحلات .

غلاء الأسعار لا يتوقف عند الخدمات الفندقية والمقاهي ، يقول اغلبهم ، بل يطال اغلب الخدمات غير المهيكلة حيث يفرض اصحابها سومات على هواهم بدأ بمواقف السيارات ليلا ونهارا وسماسرة الشقق وارتفاع اسعارها واصحاب المظلات الشمسية في الشواطئ ..

واستطرد آخرون في سرد معاناتهم جراء سوء الخدمات وجشع المنعشين السياحيين والاستغلال المفرط الذي يتعرض له المواطن المغربي خلال تنقله الى بعض المدن المغربية للسياحة بشكل يستنزف قدراته الاستهلاكية في غياب اية مراقبة او تتبع من قبل الجهات المسؤولة.

 

<