http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الجمعة 26 يناير 2018 - 2:14 مساءً

متابعة مدون في حالة اعتقال اتهم أمنيا بالشطط عبر تدوينات في الفايس بوك

بتاريخ 26 يناير, 2018
متابعة مدون في حالة اعتقال اتهم أمنيا بالشطط عبر تدوينات في الفايس بوك

قررت النيابة العامة بالجديدة متابعة مدون في حالة اعتقال و ايداعه رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المدني سيدي موسى على خلفية نشر تدوينات في شبكات التواصل الاجتماعي للفايس بوك وجه فيها اتهامات غير مبررة لرئيس الشرطة القضائية لامن البئر الجديد . 

وقد احيل المدون على الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة من أجل جنحة إهانة موظف عمومي بسبب قيامه بوظيفته، بكتابة بقصد المساس بشرفه والتبليغ عن جرائم يعلم بعدم حدوثها .

جاءت متابعة المدون الذي يتحذر من مدينة البئر الجديد باقليم الجديدة بناء على شكاية تقدم بها المشتكي لدى وكيل الملك الذي أحالها على الفرقة الوطنية بالدار البيضاء للتحقيق في الشكاية واجراء بحث تقني لرصد التدوينات. 

وسبق للمدون أن نشر على حسابه الشخصي في الفايس بوك تدوينات ضمنها اتهامات للمسؤول الامني تمثلت في وقائع تزوير وابتزاز واعتقال تحكمي واختطاف في حق أبناء مدينة البئر الجديد من قبل رئيس فرقة الشرطة القضائية بمفوضية أمن البئر الجديد.

بناء عليه استمعت الفرقة الوطنية للمسؤول الامني,  المشتكي,  كما وجهت استدعاء للمشتكى به ,  المدون,  في 17 من الشهر الجاري للامتثال امامها من اجل الاستماع اليه في شأن اتهاماته لرئيس الشرطة القضائية بالبير الجديد . 

وبعد اتمام اجراءات البحث والاستماع جرت احالة المدون على النيابة العامة في حالة اعتقال لتقرر احالته على هيئة الحكم في كالة اعتقال من اجل المنسوب اليه.