أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 9:31 مساءً

مجلس بلدية الجديدة يتخذ أول قرار له ويشرع في تزويد الدواوير الملحقة بالماء و الكهرباء

بتاريخ 8 ديسمبر, 2015
مجلس بلدية الجديدة يتخذ أول قرار له ويشرع في تزويد الدواوير الملحقة بالماء و الكهرباء

 12  توصل مجلس الجماعة الحضرية لبلدية الجديدة إلى قرارات ستمكن ساكنة الدواوير الملحقة بالمدار الحضري لبلدية الجديدة بالماء الصالح للشرب و الربط بشبكة الإنارة العمومية و الحد من معاناتها التي دامت لسنوات .

هذا وقرر المجلس و الشركاء الاساسيين المعنيين بهذا المشروع على أن تتم عملية الربط بالماء و الكهرباء مؤقتا في صيغة إلتزام أولي في أفق إيجاد الصيغة النهائية التي ستنهي الأزمة في إطار إعادة الهيكلة التي يبدو أنها ضمن أولويات المجلس الجديد .

ويقضي القرار المتوصل إليه بتأسيس خلية بكل ملحقة إدارية لتلقي طلبات الربط ليتم إحصاء عدد الراغبين في الإستفاذة و إحالتها على اللجنة التي ستتشكل من ثلاث ة نواب للرئيس ستتكفل بمتابعة الملفات وعرضها على مكتب المجلس .

وكان مجلس بلدية الجديدة قد عقد يوم أمس الإتنين إجتماعا خصص لتدارس مسألة ربط الدواوير الملحقة بالمدار الحضري للجديدة بالماء الصالح للشرب و الكرباء العمومية حضره كلا من رئيس الجماعة الحضرية للجديدة وباشا المدينة، ممثلين عن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة ووكالة العمران والمكتب الوطني للماء والكهرباء والوكالة الحضرية، كما تتبع أشغاله عدد من ساكنة الدواوير المعنية بالمشروع الذي خصصت له بلدية الجديدة حوالي 70 مليون درهم .

قدم أعضاء المجلس مجموعة من المقترحات التي تصب جميعها في إقرار حق الساكنة في الماء الصالح للشرب و الإنارة العمومية و الإكراهات المالية و القانونية ومسؤوليات كل طرف في حل هذه الأزمة والحد من إستفحال تبعاتها الإجتماعية .