أخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 9:51 مساءً

مجلس جهة الدارالبيضاء سطات يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر ببرشيد

بتاريخ 29 سبتمبر, 2017
مجلس جهة الدارالبيضاء سطات يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر ببرشيد

تنعقد الدورة العادية لمجلس جهة الدار البيضاء سطات يوم ثاني أكتوبر القادم ، دورة عادية ، بقاعة الاجتماعات لعمالة إقليم برشيد .
يتضمنجدول أعمال هذه الدورة 12 نقطة تخص ، فضلا عن أنشطة الرئاسة، الدراسة والموافقة على مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2018 ، وبرمجة فائضها التقديري ، واعتمادات من الجزء الثاني من الميزانية ،
كما يتضمن الدراسة والموافقة على ملحق تعديل اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إنجاز مركزين صحيين للقرب بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، والدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية تتعلق بتطوير المنطومة المقاولاتية بجهة الدار البيضاء سطات .
ومن بين نقط جدول الأعمال كذلك ، الدراسة والموافقة ، على مشروع اتفاقية تتعلق بالاستطلاع السنوي حول الروح المقاولاتية بالجهة ، وعلى عقد تطبيق اتفاقية إطار تتعلق بالمؤتمر الدولي للتعاونيات .
كما يشمل برنامج الدورة الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة الدار البيضاء سطات ، ووزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات المحلية ) ، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين النساء ، تتعلق بتقوية الحكامة المحلية ، ودعم مقاربة النوع الاجتماعي .
وسيتم أيضا تدارس والموافقة ، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجهة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وجماعة النواصر ، تتعلق بخلق فضاء للتكوين ، وعلى اتفاقية تنفيذ مشاريع برامج التنمية الجهوية ، وكذا إطلاع المجلس على سير أنشطة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع .