أخر تحديث : الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 6:37 مساءً

مداهمة لمنزل تاجر المخدرات المتورط في عملية اطلاق النار لتصفية حسابات بين تجار المخدرات باقليم الجديدة

بتاريخ 25 سبتمبر, 2017
مداهمة لمنزل تاجر المخدرات المتورط في عملية اطلاق النار لتصفية حسابات بين تجار المخدرات باقليم الجديدة

تنفيذا لتعليمات الوكيل العام للمكل باستئنافية الجديدة باشرت المصالح الامنية والدركية الاجراءات والتدابير اللازمة للوصول الى الاطراف المتورطة في قضية اصابة احد تجار المخدرات بمنطقة اولاد عيسى جنوب الجديدة بعيار ناري من بندقية صيد اصابه على مستوى كاحل قدمه اليسرى .

وفي اطار البحث والتحقيق فقد تمكنت الضابطة القضائية للامن الاقليمي بالجديدة من انتزاع معلومات ومعطيات وصفت بالقيمة مكنت المحققين من تحديد هوية تاجري المخدرات المتورطين في عملية اطلاق النار .

بناء على هذه المعلونات نفذت مصالح الدرك الملكي لمركز اولاد غانم مداهمة لمقر اقامة احد المشتبه فيهما بتراب جماعة مولاي عبد الله باقليم الجديدة اخضعته للتفتيش .

مكنت المداهمة من حجز كميات مهمة من الكيف والطابا المهربة والمعدة للترويج ، ومسكر ماء الحياة، ومعدات لتقطير وتصنيع ما يعرف في أوساط المدمنين على استهلاكها، ب”الماحيا” وقدرت قيمة المحجوز بحوالي 100.000 درهم .

هذا ولم يتمكن المحققون بعد من توقيف تاجري المخدرات المتورطين في المطاردة واطلاق النار بعد فرارهما الى وجهة غير معلومة لتبقى عملية توقيفهما مسألة وقت فقط بعد التعرف على هويتهما .

وفي علاقة بالموضوع وتنفيذا لتعليمات الوكيل العام للملك لدى استئنافية الجديدة، وضعت المصالح الشرطية بأمن الجديدة تاجر المخدرات المستهدف في اطلاق النار تحت تدبير الحراسة القضائية من اجل استكمال اجراءاتالبحث والتحقبق .

وكان تاجر المخدرات المصاب قد نقل الى قسم المسعجلات ومنه الى قسم جراحة العضام بالمستشفى الاقليمي بالجديدة اثر تعرضه لطلق ناري من بندقية صيد خلال مطاردة هولوودية قادها تاجري مخدرات احدهما يتحدر من جماعة مولاي عبد الله والتاني من مناطق الشمال كانا على مثن سيارة رباعية الدفع فيما كان تاجر المخدرات المطارد يمتطي دراجة نارية .

تلقى العيار الناري حينما كان يحاول وضع حزاجز من الجارة على الطريق غير العبدة لتعطيل تقدم السيارة نحوه .