http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 2:23 مساءً

مدير اعدادية أمام القضاء لهذا السبب

بتاريخ 24 أبريل, 2018
مدير اعدادية أمام القضاء لهذا السبب

تنظر المحكمة الابتدائية بسيدي بنور في قضية يتابع فيها مدير الثانوية الاعدادية النصر بامطل , اقليم سيدي بنور , في مواجهة  ممون المؤسسة يمارس مهام التسيير المادي و المالي و المحاسباتي بذات المؤسسة .

حركت القضية بناء على شكاية مباشرة تقدم بها المشتكي ضد المدير وحارس امن واحد اعضاء جمعية الآباء بالماعدادية , ملف جنحي رقم 417/18  يتهم فيه المشتكى بهم بالحجز و الاعتداء و التآمر مع تعريض حياة مريض للخطر .

تعود تفاصيل الواقعة الى شهر نونبر الماضي حينما حينما طلب مدير المؤسسة رجال الدرك الملكي للحضور إلى المؤسسة حوالي الساعة العاشرة والنصف ليلا ، وعند وصولها وجدت المدير مرفوقا بالحارس الليلي حيث دلها على كيس كان الممون يضع فيه مؤنا حصل عليها من خزين القسم الداخلي للمؤسسة .

كان في الكيس ، حسب محضر المعاينة للدرك الملكي ، خبزتين وقنينتين من المشروبات الغازية من سعة لتر واحد وعلبة شاي وزنها 200 غرام وعلبتين لسمك الطون المعلب يبلغ وزن الواحدة منها 1 كلغ و600 غرام .

صرح مدير الإعدادية عند الإستماع إليه في محضر رسمي لذى الدرك الملكي أنه في الوقت الذي كان يجتمع فيه بالممون لمناقشة بعض الأمور الإدارية أشعر بوجود الكيس بالقرب من الباب ولما سأل عن مصدره وصاحبه أجاب الممون أنه يعود له وهو من تركه في المكان .

ولما ربط المدير الإتصال بالدرك الملكي حاول إرجاع محتويات الكيس إلى مكانها إلا أن المدير منعه من ذلك حثى يتسنى للدرك الملكي معاينة حالة التلبس وهو ما جعل الأمور تخرج عن السيطر إذ قال المدير أن الممون اعتدى على الحارس الليلي الذي منعه وتعرض هو أيضا للضرب على مستوى جهازه التناسلي قبل أن يعود إلى منزله حيث وجذه رجال الدرك .

أما الممون فقد نفى خلال الغستماع إليه أن يكون حصل على مواد التموين المحجوزة لنفسه قائلا أنه كان بصدد عرضها على المدير ليتحقق من تاريخ صلاحيتها وجودة المواد المقدة لنزلاء القسم الداخلي .

ولما قدم له المواد المحجوزة , يقول الممون , تهجم عليه المدير وامسك بعنقه وضربه الى ان احمر عنقه وكاد يقتله متهما المدري بالتآمر ضده ومحاولة تلفيق تهمة خيانة الأمانة من خلال الإستيلاء على مواد مخصصة لإطعان نزلاء القسم الداخلي .

هذا وقد تقدم الممون بشكاية يتهم فيها المدير بالإعتداء و الاحتجاز و تعريض حياته للخطر كونه مصابا بداء السكري في مراحل متقدمة ، و أنه لولا عناصر الدرك الملكي الذين مكنوه من تناول دوائه مع تقديم المساعدة له لكان في عداد المفقودين وهي الشكاية التي تنظر فيها المحكمة الإبتدائية بسيدي بنور .