http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 11:16 صباحًا

مدير الحي الجامعي بالجديدة ينقل حربه ضد العمل النقابي إلى المحكمة

بتاريخ 3 أغسطس, 2016
مدير الحي الجامعي بالجديدة ينقل حربه ضد العمل النقابي إلى المحكمة

لجأ مدير الحي الجامعي لمدينة الجديدة إلى القضاء لحسم الخلاف الدائم بينه والمكتب النقابي المنضوي تحث لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل حيث استمعت الضابطة القضائية إلى ثلاثة أعضائه يتهمهم بالسب والقدف .

وهو ما اكدته مصادر من المكتب النقابي في اتصال ل ” الجديدة اليوم ” موضحا ان الضابطة القضائية قد استمعت الى ثلاثة من اعضاء المكتب النقابي بناء على شكاية من المدير يتهمهم فيها بالسب والقدف وانهم اخبروا بموعد التقديم امام النيابة العامة صباح يوم غد الخميس .

بهذه الخطوة يكون مدير الحي الجامعي قد انتقل الى السرعة القصوى في حربه ضد العمل النقابي بمؤسسته ونقل المعركة التي لم يتمكن من حسمها بالحوار الى ردهات المحاكم .

وقال نائب كاتب المكتب النقابي للحي الجامعي أن المدير يتفنن في اهانة العمل النقابي بكل الوسائل والتضييق على المنتسبين للمكتب النقابي الذي يمثله ، بدأ باتخاذه لقرارات غير مفهومة ووصولا إلى حرمانهم من حقهم في رخصة الاجازة الصيفية .

وعن التهم الموجهة إليهم ، قال القرفي أن أعضاء من المكتب النقابي توجهوا اليه للتباحث معه حول بعض القضايا التي تخص العاملين في الحي خاصة بعدما طلب من نساء النظافة تدوين أسمائهن على  ” الكراطات ” ووضعها في مرأب بالطابق الرابع بدل المستودع المعتاد .

إلا أن المدير ، يضيف القرفي ، رفض استقبال الأعضاء بصفتهم النقابية  واشترط استقبالهم كموظفين وهو ما رفضوه بقوة وهددوا بالعودة للاحتجاج في معركة تستمر طيلة الصيف .

يدكر ان الحي الجامعي قد شهد طيلة السنوات الثلاث الأخيرة أزمة حادة بين مدير الحي الجامعي والمكتب النقابي الذي احتفل السنة الماضية بعيد الأضحى في الاعتصام المفتوح الذي دام زهاء العشرين يوما .