أخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 8:47 مساءً

مركز المبادرة لتأهيل المعاقين ذهنيا بالجديدة ينظم المهرجان الربيعي الأول من 4 الى 7 أبريل

بتاريخ 5 أبريل, 2018
مركز المبادرة لتأهيل المعاقين ذهنيا بالجديدة ينظم المهرجان الربيعي الأول من 4 الى 7 أبريل

  تحث شعار : ” إعاقتي لن تمنعني ن الاندماج في مجتمعي ” ينظم مركز المبادرة لتأهيل الأشخاص المعاقين ذهنيا بالجديدة المهرجان الربيعي الاول من الرابع ابريل الى السابع منه .

يأتي هذا المهرجان احتفالال باليوم الوطني للأشخاص في وضعية اعاقة والذي يصادف 30 مارس من كل سنة , وتثمينا للانشطة السنوية التي يقدمها مركز المبادرة وباقي الجمعيات العاملة في هذا المجال للمستفيدين .

يشارك في هذا المهرجان الاقليمي الاول أعضاء الجمعيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة النشيطة في الجديدة وأزمور وجماعة اولاد غانم ويؤطرها الى جانب اطر الجمعيات عدد من المثقفين والفنانين والرياضيين المتطوعين لايمانها بضرورة الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع .

هذا وقد سطر المنظمون لهذه الفعالية النوعية برنامجا متنوعا وحافلا بالانشطة حيث يمكن للعموم زيارة معرض مفتوح لمنتوجات القطب التأهيلي .

كما تتخلل ايام المهرجان انشطة فنية وترفيهية وحس حركية في اطار ورشات الفخار والرسم والنقش على الزجاج ..

وانشطة رياضية ستحتضنها قاعة الرياضات المغطاة بالجديدة والمسبح المغطى وحلبة السباق بملعب العبدي بالجديدة وتتوزع بين السباحة وكرة الطائرة وكرة ااسلة والبوتشي …

وستختتم فعاليات المهرجان بتتويج الرياضيين والمبدعين المتفوقين في مختلف المنافسات بميدليات وةوائز قيمة .

واشادت  كريمة مسعودي  , منسقة المهرجان ,  في تصريح خصت به ” الجديدة اليوم ” بكل المؤسسات والجهات والفعاليات التي دعمت مركز المبادرة في تنظيم هذه الفعالية مؤكدة انها ما كانت لترى النور لولا التفاف هذه الجهات حول المركز ومساعدتها له ماديا ومعنويا .

كما أشادت بالدور الذي تقوم به الجمعيات العاملة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة التي استطاعت التغلب على كل الاكراهات والصعوبات التي تواجهها موضحة ان العمل في الميدان مع هذه الفئة الحساسة يتطلب من العاملين فيه صفات خاصة .

ودعت الى المزيد من الدعم والمساندة لجمعيات المعاقين عامة والمعاقين ذهنيا بشكل خاص لان هذه الفئة تحتاج الى من يشد بيدها ويساعدها على الاندماج في المجتمع .