أخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 12:02 مساءً

مسيرة احتجاجية حاشدة تجوب شوارع أزمور ضد قرار مندوب الصحة

بتاريخ 5 يناير, 2018
مسيرة احتجاجية حاشدة تجوب شوارع أزمور ضد قرار مندوب الصحة

عاشت مدينة ازمور ليلة يوم امس الخميس على إيقاع الاحتجاجات الصاخبة في شكل تصعيدي غير مسبوق بعد فشل احدى اللجن التي حلت يوم امس بالمستشفى المحلي في التعاطي الايجابي مع مطالب الساكنة .

وقد نظم المحتجون مسيرة احتجاجية انطلقت من امام مسجد الزيتونة وسط المدينة وانتهت امام المستشفى المحلي حيث استمرت الاحتجاجات الى ما بعد الساعة العاشرة ليلا رددت خلالها شعارات الرفض والاستنكار لقرار نقل قسم الامراض الصدرية الى المستشفى المحلي بازمور بعد اغلاق مستشفة بلعياشي .

كما طالب المحتجون خلال كلمات تناوبوا على القائها بضرورة الكشف عن حقيقة الاسباب التي كانت وراء اغلاق مستشفى بلعياشي وفتح تحقيق حول مصير تجهيزات طبية سبق وزود بها المستشفى المحلي لازمور بالتزامن مع الزيارة الملكية .

يدكر ان قضية اغلاق مستشفى بلعياشي وقرار تحويل قسم تلامراض الصدرية الى المستشفى المحلي لازمور كانت موضوع سؤال كتابي في البرلمان تقدم به النائب البرلماني عمر بلافريج عن فدرالية اليسار يسائل فيه وزير الصحة عن اسباب اغلاق بلعياشي .

هذا وبخروج ساكنة ازمور ليلة امس الخميس للاحتجاج تكون الحركة الاحتجاجية دخلت يومها التاني من الاسبوع التاني .. 10 ايام من الاحتجاج .