أخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 1:14 صباحًا

مسيرة ووقفة أمام مسرح عفيفي للمطالبة بإطلاق سراح الطلبة المعتقلين بالجديدة

بتاريخ 24 نوفمبر, 2017
مسيرة ووقفة أمام مسرح عفيفي للمطالبة بإطلاق سراح الطلبة المعتقلين بالجديدة

نظم طلبة جامعة شعيب الدكالي مساء يوم الخميس 23 نونبر الجاري مسيرة إحتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح الطلبة المعتقلين في السجن المحلي بسيدي موسى بعدما أدانتهم المحكمة وحكمت عليهم بالحبس النافذ على خلفية أحداث الخميس الأسود .

إنطلقت المسيرة من أمام الحي الجامعي ، بعد وقفة احتجاجية ، حيث جاب المحتجون عددا من الشوارع إلى أن وصلت إلى وسط المدينة وتنظيم وقفة احتجاجية بالشموع أمام مسرح عفيفي .

تندرج هذه الوقفة في إطار البرنامج النضالي الذي سطره طلبة جامعة شعيب الدكالي للمطالبة بإعادة محاكمة المعتقلين الأربعة ومراجعة الأحكام الصادرة في حقهم والتي يصفونها بالكيدية والمفبركة والغير عادلة كما طالبوا بالتعجيل بإخراج الوعود التي قدمت لهم من أجل تحسين شروط الغقامة بالحي الجامعي وتسريع وثيرة تجهيز وافتتاح المطعم الجامعي .

وتجدر الإشارة ألى أن غرفة الجنايات بالجديدة سبق وحكمت على أربعة طلبة بثلاث سنوات سجنا نافذا مع الغرامة بتهمة تكوين عصابة اجرامية واحتجاز شخص دون اذن من السلطات العمومية والقيام باعمال تدخل ضمن اختصاص السلطات والسب والقدف والتظاهر دون ترخيص على خلفية ما باث يعرف في الأوساط الجامعية بالخميس الأسود .

 

<