http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 8:16 مساءً

مصرع سيدة بصعق كهربائي بجماعة سبت سايس اثناء حلب بقرة بحلابة كهربائية

بتاريخ 24 يناير, 2018
مصرع سيدة بصعق كهربائي بجماعة سبت سايس اثناء حلب بقرة بحلابة كهربائية

لقيت مواطنة مصرعها بصعق كهربائي بعد عصر اليوم الأربعاء 24 يناير الجاري بدوار الشعيبات التابع لجماعة سبت سايس باقليم الجديدة. 

كانت الضحية تقوم بعملها الاعتيادي  النتمثل في تركب حلابة كهربائية في ضرع بقرة تملكها فتسبب تماس كهربائي في صعقها وطرحها ارضا فاقدة للوعي والحركة ليتم نقلها الى مستوصف مركز سيدي اسماعيل حيث ايلمت الروح الباري. 

الفقيدة في الاربعين من العمر متزوجة وام اطفلين في عمر الزهور  غدرتها الحلابة الكهربائية التي تستعمل في المنطقة على نطاق واسع رغم الحوادث المؤلمة التي تتسبب فيها مخلفة خسائر في قطيع الابقار الحلوب وخسائر بشرية. 

هذه الحادثة تفرض علينا مساءلة تعاونيات الحليب المفروض فيها تأطير الفلاحين منتجي الحليب وتكوينهم وارشادهم الى الاستعمالات السليمة للآلة والسهر على صيانتها  سيما وانها تشجع على استعمالها .

والانكى من هذا وذاك فان التعاونية التي تتعامل معها اسرة الضحية تزود إحدى الوحدات الصناعية المختصة في صناعة الحليب ومشتقاته وتستفيذ من برامج تحسيسية في مجال تربية الابقار. 

كما تجرنا لمساءلة المصالح التابعة لوزارة الفلاحة والمصالح التابعة لها التي لا تكلف نفسها عناء التواصل مع الفلاحين وارشادهم باعتبارها مهام في صميم تخصصاتها. 

الصورة : أرشيف