أخر تحديث : الأحد 27 مايو 2018 - 5:52 مساءً

معرض جماعي لفنانين تشكيليين شباب بالموازاة مع “ملحونيات” بدار الصانع بأزمور

بتاريخ 27 مايو, 2018
معرض جماعي لفنانين تشكيليين شباب بالموازاة مع “ملحونيات” بدار الصانع بأزمور

يحتضن بهو دار الصانع بمدينة بمدينة أزمور معرضا جماعيا للوحات التشكسلية  ، يضم مجموعة من الفنانين والفنانات الشباب ينتمون إلى مدارس وتجارب فنية مختلفة .

ينظم المعرض بالموازاة مع فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لفن الملحون المنعقد بمدينة أزمور خلال الفترة الممتدة من 24 ماي إلى 27 منه حيث يشارك كل فنان شاب بلوحة واحدة في المعرض من اختياره وهو ما جعل المعرض ينفتح على مختلف التجارب والتمثلاث الفنية التي تتبناها الطاقات الواعدة في الفن التشكيلي بمدينة أزمور .

هذا ويعرف المعرض إقبالا جماهيريا متميزا للوقوف على جديد الفنانين التشكيليين الشباب الذين يسيرون على خطى كبار الفنانين الآزموريين دائعي الصيت في مختلف بقاع المعمور مثل الأزهر والديباجي وأخرين ..

وجدير بالذكر أن الفنانين الشباب المشاركين في المعرض لا يفوتون أية فرصة لإبراز مواهبهم ومهاراتهم لإبهار الجمهور المحلي والإقليمي فيما نال بعضهم بعضهم المشاركة في معارض فردية أو جماعية في بعض المدن المغربية .

تجربة الفنانين الشباب بأزمور مكن من تحقيق حركية فنية وثقافية بالمدينة ساهمت في خلف جمهور يمتلك لثقافة تشكيلية و متعطش لمختلف المدارس والتوجهات التشكيلية .