أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 10:56 صباحًا

معطلوا جماعة مولاي عبد الله باقليم الجديدة يحتجون امام مقر العمالة

بتاريخ 13 أكتوبر, 2017
معطلوا جماعة مولاي عبد الله باقليم الجديدة يحتجون امام مقر العمالة

احتج أمام مقر عمالة الجديدة صباح اليوم الجمعة اعضاء جمعيتي الاوراش المغربية وجمعية المعطلين بجماعة مولاي عبد الله للمكالبة بتشغيلهم في الجماعات الترابية والوحدات الصناعية بالجرف الاصفر .

وهدد المحتجون بالتصعيد في الأشكال النضالية بتنظيم وقفات احتجاجية طيلة الاسبوع المقبل وتنظيم مسيرة الى الأقدام الى الحي الصناعي للجرف الاصفر وخوض اعتصام مفتوح امام المركب الكيماوي للمكتب تلشريف للفوسفاط .

جاءت هذه الوقفة ، حسب ما صرح به رئيسي الجمعيتين ، الى التعقيدات التي واجهوها خلال اثمام اجراءات التشغيل تلذاتي بعدما اسسوا 18 تعاونية فلاحية تهتم بمجالات مختلفة .

واوضح رئيسي الجمعيتين ان المعطلين تفاعلوا بشكل ايجابي مع المقترحات التي تقدمت بها عمالة اقليم الجديدة خلال جلسات الحوار التي جمعتهم منذ شهر غشت المنصرم وانصرفوا لخوض مغامرة التشغيل الذاتي بتأسيس تعاونيات بمعدل 5 اعضاء في كل تعاونية واكتروا الاراضي التي ستنحز عليها المشاريع .

الا انهم ، يوضح الرئيسين ، اصطدموا بصعوبات ادارية معقدة يعتقدون انها ستستنزف جهدهم واخرى مالية ستحول ذون تحقيق الاهداف التي رسموها للتعاونيات التي يأملون ان يتجاوز عدد العاملين في كل واحدة منها 10 اشخاص .

كل هذا جعل لمعطلين يصرفون النظر عن التشغيل الذاتي ويطالبون بتشغيلهم في الجماعات الترابية والوحدات الصناعية وادماجهم في المؤسسات الاجتماعية تبعا لمؤهلاتهم وشواهد تكوينهم .