Search

مندوبية الصيد البحري بالجديدة تعقد لقاء تواصليا وتحسيسيا لصالح مهنيي جني الطحالب البحرية

موعد مع النتائج وأفق بالمزيد من المكتسبات .
عقدت مندوبية الصيد البحري بالجديدة بأمر من السيد عامل اقليم الجديدة لقاء عاما ليومين متتاليين ،16/17/01/2017 استدعت لهما جميع مكونات الفعل المهني وأرباب الشركات ، وذلك لتدارس موسم صيد الطحالب البحرية 2017 ،والمناقشة بقراءة الواقع وافتراض التطلعات ، في صورة من الشفافية والوضوح لاستدراك مكامن الضعف والخلل ، والوقوف على نقط القوة والنجاح ، للانطلاق نحو المزيد من المكتسبات .

 افتتح السيد المندوب الاجتماع مرحبا بالحضور ، وفي عجالة ذكر بالخطوط العريضة لبرنامج إصلاح قطاع الطحالب البحرية ، ومشددا على ضرورة الحفاظ على المكتسبات فيه بتحمل المسؤوليات والتحلي بروح المواطنة الحقة في احترام هذه الثروة .
بعده ، تدخل أغلب الحضور بشفافية وتعبير صادق عن القطاع ، وعن مميزات القانون المنظم له ، وعن مكامن بعض الخلل في عملية الإنتاج والتسويق .
كما تطرق بعض المتدخلين، في إطار الاستعداد للموسم المقبل، بضرورة الإفصاح والإعلان عن حصة التصدير للطحالب البحرية قبل انطلاق الموسم ،لتفادي المشاكل والتعثرات الناتجين عن التأخير.
وكذلك عن موضوع تثمين المنتوج لاستخلاص الرسوم عنه ، كانت الإشارة بالتأكيد وإلزامية حصول ذلك بالدائرة البحرية المنتج فيها وهي الجديدة ، وقبل انطلاق الموسم حتى لا تتعطل مصالح المهنيين بتأخير الإعلان عن مبيعاتهم لدى المكتب الوطني للصيد البحري والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ،كما يحصل منذ سنوات .

وسيرا على عادتها في إطار التواصل مع المهنيين عبر الجمعيات والتعاونيات والقرب منهم ، اختتم اللقاء بالتشديد على ضرورة احترام توصيات الاجتماع واحترام الراحة البيولوجية للطحالب البحرية .




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *