http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الأحد 25 مارس 2018 - 6:21 مساءً

مهرجان المسقاة الدولي للمسرح بالجديدة يرسخ ثقافة العرفان ويكرم اربع هامات مسرحية

بتاريخ 25 مارس, 2018
مهرجان المسقاة الدولي للمسرح بالجديدة يرسخ ثقافة العرفان ويكرم اربع هامات مسرحية

تحت شعار “الفنون الدرامية جسر للتواصل بلا حدود انطلقت مساء يوم أمس الجمعة فعاليات المهرجان الدولي المسرحي للمسقاة ” في دورته الثانية التي توقد شعلته هذا العام  مابين 23 و 26 مارس الجاري بمدينة الجديدة .

عرف حفل الافتتاح حضور العشرات من المسرحيين المغاربة , العرب والاوروبيين يمثلون مختلف الاجيال والمدارس المسرحية للاحتفال باليوم العالمي للمسرح .

المهرجان من تنظيم جمعية القناع الأزرق للمسرح والثقافة بالجديدة بتعاون وتنسيق مع الجماعة الحضرية لمدينة الجديدة والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالجديدة- سيدي بنور .

تشارك في المهرجان فرق مسرحية من المغرب وتونس ومصر واخرى من اسبانيا وفرنسا وبلجيكا ستتناون على خشبتي مسرح عفيفي ومسرح المسقاة بالحي البرتغالي بالاضافة الى ورشات تكوينية وندوات اكاديمية وتوقيعات ..

وكانت هذه الدورة محطة تاريخية لترسيخ ثقافة الاعتراف لثلة من المسرحيين بما اسدوة لأبي الفنون من خدمات وما قدموه من تضحيات في سبيل ترسيخ المامرسة المسرحية في الجديدة بشكل خاص والمغرب عامة .

وهكذا تم تكريم اربع هامات فنية ويتعلق الامر بكل من باقر المسفر و محمد بنجدي و عبد الكريم تارضا و ابراهيم هشومي , كما قدمت لعدد من الاسماء المخلية , الوطنية , العربية والاوروبية دروع المهرجان وتذكارات وشواهد تقديرية .