أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 9:46 صباحًا

مهرجان فنون الحلقة بإقليم سيدي بنور في دورته الثامنة من 4 إلى 6 نونبر المقبل

بتاريخ 24 أكتوبر, 2016
مهرجان فنون الحلقة بإقليم سيدي بنور في دورته الثامنة من 4 إلى 6 نونبر المقبل

تنظم جمعية “فرقة ناس الكوميديا” من 4 الى 6 نونبر المقبل، الدورة الثامنة لمهرجان سيدي بنور للحلقة والفنون الشعبية، بكل من سيدي بنور وجماعة العطاطرة، وذلك بمناسبة الذكرى ال 41 لعيد المسيرة الخضراء.
وسينفتح برنامج هذه الدورة على فرق فنية صحراوية من مدن السمارة، طانطان، بالإضافة إلى فناني الحلقة وعروض فنية ومسرحية من الدار البضاء، الرباط الجديدة والتي ستعطي نفسا مغايرا للمهرجان.
كما خصصت الدورة كذلك فقرات متنوعة من تكريمات لبعص فناني ورواد فن الحلقة و الفنون العبية، ‫و كذا تنظيم ورشات تكوينية لفائدة شباب وأطفال سيدي بنور، مما سيشكل لوحة متكاملة وطبقا متنوعا لجمهور إقليم سيدي بنور ويضفي الثراء والتنوع فقرات المهرجان.
‫وتقام الدورة استمرارا للوفاء لفلسفة المهرجان الرامية إلى خلق فضاء رحب لتلاقي رواد الفرجة الشعبية بمختلف ألوانها وتعابيرها الفنية، والتعريف بها وتوثيقها ورد الاعتبار لها، والمساهمة في حفظ وصون الذاكرة الشعبية والتراث الشفهي من الاندثار، باعتباره دعامة أساسية من دعامات الهوية الوطنية.
يشار ان هذه الدورة تنظم تحت إشراف عمالة إقليم سيدي بنور وبتعاون مع المجلس الإقليمي لسيدي بنور والجمعية الإقليمية للشؤون الرياضية والثقافية والاجتماعية بسيدي بنور، والمسرح الوطني محمد الخامس، وجماعة ‫ العطاطرة والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالجديدة.
كما تعقد الدورة بدعم من قبل وزارة الثقافة التي مازالت تدعم وتؤمن بأهمية المهرجان وقيمته المضافة على خريطة المهرجانات الفنية بالمغرب، في غياب دعم المجلس البلدي لسيدي بنور، والذي ما زال لم يفعل اتفاقية الشراكة التي تجمعه بالجمعية لأسباب غير معروفة.