أخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 11:12 صباحًا

نقابة المفتشين بسيدي بنور مستاءة من نتائج الحوار وتتخذ هذه القرارات

بتاريخ 19 يوليو, 2018
نقابة المفتشين بسيدي بنور مستاءة من نتائج الحوار وتتخذ هذه القرارات

دعا المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بسيدي بنور جميع المفتشات والمفتشين بالمديرية إلى عدم المشاركة في أي تكوين مستمر بما في ذلك التكوين الخاص بالقرائية وعدم المشاركة في أي عملية تتعلق بالامتحانات المهنية سواء تعلق الأمر بالملاحظة أو التصحيح ونفس الموقف يسري على تصحيح مواضيع مباراة ولوج مركز تكوين مفتشي التعليم.
كما قرر تأجيل البث أمر المشاركة من عدمها في عملية تتبع الدخول المدرسي المقبل 2018 – 2019  إلى بداية السنة الدراسية المقبلة.

وأوضح المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بسيدي بنور في بيان صادر عنه للرأي العام المحلي والوطني صادر عن  اجتماعه طارئ المنعقد يوم أول أمس الثلاثاء:17 يوليوز الجاري والذي خصص لدراسة ملف شروط وظروف عمل هيئة التفتيش بالإقليم .

وهو الاجتماع الذي تداول حول الظرفية التي تعيشها الهيأة وطنيا وجهويا وإقليميا فقد اضطر المكتب إلى تمديد الاجتماع لليوم الموالي الأربعاء 18/7/2018، وذلك سعيا منه لتعميق النقاش في القضايا المطروحة .
وأحاط البيان الرأي العام وخاصة المحلي منه علما أن ملف شروط وظروف هيئة التفتيش الذي تمت دراسته خلال هذا الاجتماع تم تسليمه للمديرية الإقليمية منذ يوم 28/5/2018 كما تم التفاوض حوله معها خلال اجتماعات موالية، كان آخرها زوال يوم 17يوليوز 2018، وبعد تصنيف ومناقشة النقط المتفاوض حولها بين المكتب الإقليمي والمديرية الإقليمية من قبل أعضاء المكتب تبين أن بعض هذه النقط لم توليها المديرية الاقليمية اي اهتمام وفي مقدمتها  مستحقات التكوين المستمر (القرائية) ومستحقات الامتحانات المهنية والتنقل الخاصة بتتبع ومواكبة الدخول المدرسي ، على اعتبار أنها نقط غير قابلة للتفاوض لعدم توصل المديرية الإقليمية بأي اعتماد في شأنها، على حد تبرير المديرية الاقليمية ، مما يعني أن الأكاديمية حسمت أمرها فيما يخص مستحقات المفتشين في هذا الباب.

<