http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 1:53 مساءً

هذه هي التدابير التي اتخذتها مديرية التعليم بسيدي بنور خلال امتحانات توظيف اساتذة متعاقدين

بتاريخ 22 يناير, 2018
هذه هي التدابير التي اتخذتها مديرية التعليم بسيدي بنور خلال امتحانات توظيف اساتذة متعاقدين

قالت المديرية الإقليمية للتعليم بسيدي بنور  أنها اتخذت كافة التدابير الاحترازية الكفيلة بتحقيق مبدئ تكافؤ الفرص، لتأمين سير الامتحانات الشفوية وفق مبادئ الشفافية والنزاهة والمصداقية، حيث يتم تغيير أعضاء اللجنة بشكل يومي، ولا يتم الإعلان عن اللوائح الخاصة بكل لجنة إلا نصف ساعة قبل بداية الاختبارات الشفوية في سرية تامة.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها أن 444 مترشحة ومترشحا معنيون الاختبارات الشفاهية على امتداد ثلاثة أيام بمعدل 148 مترشحا في اليوم موزعين بين الفترتين الصباحية والزوالية من كل يوم، فقد أشرفت عليها لجان تضم المفتشات والمفتشين، وبعض المديرين والأساتذة، تم اختيار أعضائها وفق مقاربة تشاركية انسجاما مع مقتضيات تنفيذ المادة الأولى من دليل الاختبارات الشفوية، والتي تنص على اختيار أعضاء اللجان من ذوي الكفاءات التربوية والمهنية.

وأضاف البلاغ أن المديرية الإقليمية عملت على توفير الوسائل اللوجيستيكية والمادية والمالية الكفيلة بحسن تدبير هذا الاستحقاق وضمان سير الامتحانات في أجواء عادية وملائمة.
وبهذه المناسبة، ونظرا للانخراط الايجابي والناجع للأطر العاملة بالمديرية، وأطر هيأة التفتيش، والأطر الإدارية والتربوية في هذه العمليات الكبرى، واعتبارا للتضحيات الجسام التي نهضت بها هذه المكونات وعلى رأسها هيأة التفتيش التربوي، فإن المديرية الإقليمية تنوه بهذه المجهودات الاستثنائية، وتتقدم بجزيل الشكر والعرفان والامتنان لكافة الكفاءات التي ساهمت في مسلسل إنجاح هذا الاستحقاق، على غرار النجاح الذي عرفته المنظومة التعليمية بسيدي بنور في العديد من الاستحقاقات والمحطات المصيرية.

هذا وقد أجريت الامتحانات الكتابية يوم 13 يناير الجاري ، حيث بلغ عدد المترشحين 1188 مترشحا (موزعة بين 1183 مترشحا تخصص مزدوج،و5 مترشحين تخصص أمازيغية)، لتنطلق بعدها مباشرة عملية التصحيح، والتي تشكلت لأجلها لجان تتكون من المفتشات والمفتشين. و قبل إعلان نتائج الاختبار الكتابي تشكلت لجنة خاصة بترتيب النتائج والإعلان عنها بعد مصادقة الأكاديمية، وذلك في احترام تام للجدولة الزمنية المحددة في دليل إجراء المباراة.