أخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 11:50 صباحًا

هكذا أطاح أمن الجديدة بشبكة لتهريب وترويج المخدرات في سد قضائي

بتاريخ 5 أغسطس, 2018
هكذا أطاح أمن الجديدة بشبكة لتهريب وترويج المخدرات في سد قضائي

أحمد سكاب

أحالت فرقة محاربة المخدرات، أخيرا، على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، شبكة مكونة من أربعة أفراد متخصصة في تهريب وترويج المخدرات، من بينهم شخصان يتحدران من منطقة كتامة. وجاء إيقاف أفراد الشبكة، عندما تمكنت عناصر الشرطة بالسد القضائي بطريق مراكش من إيقاف سيارة نوع باساط، على متنها ثلاثة أفراد، وأثناء تفتيش الصندوق الخلفي للسيارة عثر به على كيلوغرام من مخدر الشيرا، عبارة عن صفائح، ولاذ أحد الموقوفين بالفرار، وتمكنت العناصر الأمنية من إيقاف مرافقيه وتم تسليمهما إلى عناصر الدائرة الثالثة.
وبعد عرض المخدرات على السائق ومرافقه أفاد أنها تخص مرافقهما الذي تمكن من الفرار. وتم قطر السيارة وإحالة الموقوفين على فرقة محاربة المخدرات من أجل الاختصاص. ومواصلة للبحث اهتدي إلى مسكن الشخص الثالث الذي تمكن من الفرار والذي يقطن بحي الصفاء قرب المحطة الطرقية.
وبعد إشعار وكيل الملك تم اقتحام منزله، بعد استدعاء صانع مفاتيح، وبحضور أحد الجيران وبعد إجراء تفتيش دقيق تمكنت العناصر الأمنية من حجز كمية أخرى من مخدر الشيرا عبارة عن نصف صفيحة، وحجز هواتف محمولة ومبلغ مالي، وكذا وصل تحويل مالي.
وبعد مواجهة الموقوفين بالبيانات المتضمنة بورقة ارسال تحويل الأموال والمسجلة في اسم أحدهما، أفاد السائق أنه يتوسط في جلب وتهريب المخدرات من عند شقيقه لصالح المتهم الذي تمكن من الفرار خلال عملية الإيقاف.
وخلال مجريات البحث تمكنت عناصر الأمن من إيقاف المروج الذي كان في حالة فرار، وخلال اليوم الموالي توصل المحققون بمعلومات تفيد أن المتورط الرابع الذي يتحدر بدوره من منطقة كتامة يوجد بالقرب من مقر الأمن الاقليمي، ويود زيارة أخيه الموقوف، فأوقف وبعد تفتيشه عثر بحوزته على ثلاثة آلاف درهم وهاتفين محمولين.
وأثناء الاستماع إليه صرح أنه تعرف على المروج الذي يقطن بحي الصفاء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد أن توطدت علاقتهما حل أخيرا بمدينة الجديدة من أجل الاستجمام مكث عند صديقه، بعدما عاينه يروج المخدرات رفقة شريكه. وبعدما نفدت منهما كمية المخدرات طلب منه صديقه أن يتوسط له في اقتناء كمية أخرى من كتامة، وبالفعل قبل الطلب واتصل بأخيه بأن يرسل له كيلو غرام من الشيرا الى الجديدة بقيمة تسعة آلاف درهم. وبالفعل تلقى الموقوف اتصالا هاتفيا من أخيه الموجود بكتامة، بأن يتوجه عند مخرج الطريق السيار الموصل لمدينة الجديدة بطريق مراكش.
ولتنفيذ العملية طلب من المروج وشريكه إضافة إلى أخيه التوجه لمكان تسليم البضاعة، بحكم وجوده بمنتجع سيدي بوزيد على متن سيارة باساط، وبالفعل تسلموا كيلو غرام من الشيرا من سائق سيارة نوع فوركونيت بيضاء اللون، بعدما قاموا بإخفاء المخدرات بالصندوق الخلفي للسيارة.

<