أخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2018 - 12:47 صباحًا

هل يجوز أن يستغل مدير اعدادية سكنا مخصصا لثانوية تأهيلية و يستفيد من التعويض عن السكن ؟؟

بتاريخ 3 يونيو, 2018
هل يجوز أن يستغل مدير اعدادية سكنا مخصصا لثانوية تأهيلية و يستفيد من التعويض عن السكن ؟؟

يستغرب عدد من المتتبعين للشأن التربوي بالزمامرة لاستمرار استغلال  مدير اعدادية بالزمامرة ، لسكن اداري مخصص لاساتذة و اداريي ثانوية عمر بن عبد العزيز ضدا على القوانين الجاري بها العمل .

وضعية السكن الاداري المشار اليه وسكنيات أخرى سبق وكانت موضوع مراسلات وجهت الى من يعنيهم الأمر باقليم سيدي بنور وبيانات نقابية موجهة الى الرأي العام المحلي والوطني.

جدير بالذكر ان تعيين المدير المذكور كان قد أثار الكثير من الجدل في الأوساط التعليمية   ، و جاء في قرار تعيينه ان ادارة مؤسسة علال بن عبد الله لا تتوفر على سكن ويكون بذلك يتلقى تعويضا عن السكن الاداري.

فهل يجوز قانونا و منطقا ان يستفيد الشخص المذكور من مالية الدولة على تعويض عن السكن الاداري. يستغل سكنية من المفروض ان يستغلها مدير آخر ؟؟ الا اذا كانت المصتلح التابعة لمديرية التعليم بسيدي بنور والمصالح التابعة للاكاديمية الجهوية الدار تلبيضاء سطات قد أجرت تعديلات على الوضع القانوني لهذا السكن الاداري.

 و يتساءل مجموعة من المهتمين عن السبب الذي تم بموجبه التغاضي على وضعية السكنية الادارية خاصة بعد الحملة التي قادتها لجن جهوية ومركزية في مختلف المديريات الاقليمية للتعليم للوقوف على الحالة القانونية للسكنيات الادارية واتخاذ ما يجب في حق من ييتغلون السكن خارج الضوابط القانونية .

ويطالب المتساءلون بأيفاد لجنة محايدة للتحقيق في الطريقة التي تستغل بها السكنيات وفي مقدمتها السكن الوظيفي التابع للثانوية التأهيلية عمر بن عبد العزيز.

 

<