من نحن ؟

الجديدة اليوم مدونة تفاعلية تواصلية تهتم بالشأن المحلي والجهوي وتعنى بقضايا المجتمع المدني .
تضم مدونة ” الجديدة اليوم ” عددا من المدونين المغاربة من اهتمامات مختلفة ومتنوعة ( ثقافية ، اجتماعية ورياضية )، يتقاسمونها مع أصدقائهم ومتتبعيهم عبر شبكات التواصل الإجتماعي ويجمعونها في مدونة مشتركة .
تعد مدونة ” الجديدة اليوم ” أرشيفا جماعيا للمدونين النشيطين الذين ينشرون كتاباتهم وتدويناتهم في أحد أقسامها ويمكنهم استرجاعها في اي وقت لغرض من الأغراض .

كما تعد مرجعا مفتوحا ومتاحا لجميع الأعضاء والزوار للبحث عن مواضيع تهمهم .
يمكن للناشطين الإعلاميين النشر بعد الإطلاع على شروط وخصوصيات المدونة والمصادقة عليها . وكل من يخالف بنود الإتفاق يفقد عضويته فيها ويفقد الحق في استرجاع منشوراته .
لا يحق لإدارة المدونة التصرف في المنشورات مثل طبعها وعرضها في الأسواق إلا بإدن من أصحابها كما لا تتدخل في أي مدون إذا ما ضمن منشوراته في إصدار وطرحه للبيع .
الجديدة اليوم مدونة غير ربحية ولا تسعى إلى تحقيق اي دخل مادي أو مصلحة نفعية كما لا تستفيذ من اية منحة أو دعم مادي من أية جهة رسمية أو غير رسمية .
لا يحق لاي مدون أن يقدم نفسه لاية جهة من الجهات على أنه ” صحافيا ” أو ناطقا باسم المدونة لأي سبب من الاسباب باستثناء المدير المسؤول الذي سجلت في إسمه لذى السلطات القضائية تحث عدد : 12 ن د 15 – ردمد : 1053-2489.

تستمد مدونة ” الجديدة اليوم ” شرعيتها القانونية من منطوق الفصل 28 من الدستور المغربي المصادق عليه في استفثاء عام سنة 2011 والذي ينص على ما يلي :
للجميع الحق في التعبير ونشر الأخبار والأفكار والآراء ، بكل حرية ، ومن غير قيد ، عدا ما ينص عليه القانون صراحة .