أخر تحديث : الأربعاء 18 أبريل 2018 - 5:12 مساءً

وزارة التعليم تنفرد باصدار النظام الأساسي لأطر الأكاديميات والنقابات تطالب بسحبه

بتاريخ 18 أبريل, 2018
وزارة التعليم تنفرد باصدار النظام الأساسي لأطر الأكاديميات والنقابات تطالب بسحبه

عبرت أغلب النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية عن رفضها للنظام  الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين منذ تداوله عبر الاعلام الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي .

وطالبت النقابات التعليمية في بلاغات منفصلة بسحب مشروع النظام الاساسي وعرضه على اللجنة القطاعية لمناقشته وابداء الرأي في مختلف النقد التي تضمنها .

جدير بالدكر ان نص مشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الاكاديميات شكل صدمة حقيقية للعاملين في القطاع وخلف موجة من الاستنكار تناولتها مختلف المنابر الاعلامية تفاعلا ما تداوله رجال ونساء التعلين عبر شبكات التواصل الاجتماعي للفايس بوك .

لكن المثير في الموضوع هو اعلان الجامعة الونطنية لموظفي التعليم الموالية للحزب الحاكم التي كشفت في بلاغ ان الوزارة انفردت باصدار الوتيقة التي ستدخل حيز التنفيذ مع بداية الموسم الدراسي المقبل موضحة ان المشروع المثير للجدل لم يعرض على  اللجنة الموضوعاتية المشتركة التي لم تعقد أي لقاء
منذ الثالثاء 24 أكتوبر2017  .

واكد ان النقابة تفاجأت بهذه الوثيقة والتي لم تكن موضوع تداول أو نقاش بين النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ووزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر والتعليم العالي والبحث العلمي كما أن النقابات لم تتوصل بها بشكل رسمي من الوزارة لحد الساعة .

 

<