أخر تحديث : الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 10:55 مساءً

وزير الشباب والرياضة يتفقد مخيم الحوزية ويجري لقاء تواصليا مع منتخبي اقليم الجديدة

بتاريخ 8 أغسطس, 2018
وزير الشباب والرياضة يتفقد مخيم الحوزية ويجري لقاء تواصليا مع منتخبي اقليم الجديدة

حل وزير الشباب والرياضة السيد رشيد الطالبي العلمي في زيارة تفقدية للمركز الوطني للتخييم التابع لوزارة الشباب والرياضة بالجماعة الترابية للحوزية، بعد زوال اليوم الأربعاء 8 غشت الجاري.

وكان وزير الشباب والرياضة مرفوقا بعامل الاقليم السيد محمد الكروج وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني.

تندرج هذه الزيارة في إطار التتبع والمواكبة الميدانية لمراحل البرنامج الوطني للتخييم، وكذا في إطار التواصل مع الفعاليات الجمعوية والشركاء المنخرطين في هذا البرنامج التخييمي.

وتوقف السيد الوزير، خلال هذه الزيارة، على ما شهدته فضاءات التخييم بالحوزية من تأهيل وتجهيز لتحسين ظروف استقبال الأطفال، وما تقوم به الجمعيات من أنشطة ترفيهية. حيث تفقد مجموعة من المرافق التي تمت إعادة هيكلتها بالمخيم المذكور، الذي يقع بمحاذاة شاطئ الحوزية والذي توج مؤخرا بجائزة اللواء الأزرق ، كما عقد لقاء تواصليا مع ممثلي الجمعيات و كذا عدد من الأطفال المشاركين بمخيم الحوزية والذي يبلغ حمولة هذه السنة 1440 مشاركا
هذا وانتقل السيد الوزير والوفد المرافق له الى موسم مولاي عبدالله أمغار حيث عقد بالخيمة الرسمية لقاء مع بعض البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ، تمحور حول الافاق المستقبلية للنهوض بالقطاع الرياضي في مختلف المنافسات المحلية والوطنية وسبل خلق فضاءات رياضية للشباب على الصعيد الاقليمي وذلك بإشراك الفعاليات الرياضية التي يزخر بها الاقليم في جميع الانواع الرياضية.كما قام السيد الوزير بزيارة لملعب الفروسية حيث تتبع مجموعة من الالعاب الفروسية لبعض فرق الخيالة المشاركة.
وفي مساء نفس اليوم انتقل السيد الوزير والسيد العامل الى مقر المركز الدولي للمصارعة الاولمبية بمدينة الجديدة الذي يحتضن العناصر المؤهلة لخوض غمار رياضة المصارعة الاولمبية العالمية المعتمدة من اللجنة اللاولمبية الدولية تحث اشراف الاتحاد الدولي للمصارعة .وقد وقف السيد الوزير والوفد المرافق له خلال هذه الزيارة على العديد من المنجزات ومختلف المرافق التي تتوفر عليها البناية من تجهيزات وقاعات رياضية مخصصة أساسا للاستعداد للدورة المقبلة للألعاب الاولمبية للشباب المزمع تنظيمها هذه السنة بالأرجنتين، حيت اشرف في نهاية زيارته على تكريم بعض الابطال المغاربة وآخرين افارقة.

<