الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء للجديدة وسيدي بنور : لقاء تواصلي لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج

 عقدت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء للجديدة وسيدي بنور (RADEEJ) ، يوم الثلاثاء الماضي ، لقاءا تواصليا لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج .

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها ، أن هذا اللقاء ، الذي عقد تحت رئاسة الكاتب العام لعمالة إقليم الجديدة ، تحت شعار ” دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد” ، شكل مناسبة أبرزت من خلاله الوكالة جهودها في تطبيق التعليمات الملكية الخاصة بالتعامل مع أفراد الجالية المغربية بعناية كبيرة ، والعمل على تسهيل مأمورياتهم لقضاء مصالحهم الإدارية في وقت وجيز ، نظرا للوقت القصير الذي يقضونه داخل البلاد .

كما أبرزت الوكالة ، حسب المصدر ذاته ، جهودها في مجال رقمنة وتبسيط الإجراءات الإدارية ، وتحسين ظروف الاستقبال بخلق خلايا خاصة للاستماع لهم ، ومن بين الخدمات الإدارية المقدمة لهم ، الشباك الخاص لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج ، الذي يتوفر على طاقم مؤهل للاستماع والإنجاز بسرعة وفاعلية ، ومكتب الزبناء المقاولين والمنعشين العقاريين ، والوكالة الرقمية على الإنترنت التي تمكن مرتاديها من الحصول على جميع الخدمات وقت ما شاؤوا .. وهو ما يسمح بالأداءات ، والكشوفات ، والمراجعات وغيرها من خدمات ، ويكفي فقط الولوج إلى البوابة الإلكترونية www.radeej.ma.

وتشمل الخدمات ، يضيف البلاغ ، خدمة الاطلاع على الفواتير ، وهي خدمة تُمكن جميع الزبناء من تصفح الفواتير إلكترونيا من خلال البوابة الالكترونية للوكالة ، ومركز العلاقة بالزبناء عبر الاتصال بالرقم 0802002323 لتسجيل شكاية وطرح جميع الاستفسارات أو طلب خدمة أو تدخل، وهو في الخدمة 24 ساعة على 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع أو المراسلة عبر البريد الالكتروني: [email protected].

وحسب البلاغ ، تهم هذه الخدمات أيضا الاستفادة من قنوات الدفع والمتمثل في الأداء عبر الانترنيت ، والاقتطاع البنكي ، والدفع المسبق ، والتطبيقات البنكية ، والملحقات التجارية ، ومحصل الفواتير ، والشبابيك البنكية ، وفضاءات الخدمات “تسهيلات” المتواجدة بجميع أنحاء المغرب وحتى فرنسا والسنغال.

وشكل هذا اللقاء حدثا متميزا ومناسبة استثنائية من أجل التواصل مع مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي بأرض الوطن .

كما شكل هذا اليوم فرصة لتعبئة مغاربة العالم ، مع الوقوف على أهمية الأدوار التي يضطلعون بها لفائدة وطنهم المغرب ، وتسليط الضوء على السياسات العمومية والبرامج القطاعية الهادفة لتعزيز سياسة القرب لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، ورصد التحديات الميدانية التي تواجه الجالية فيما يتعلق بتقريب الخدمات منهم ، بالإضافة لمنحهم فرصة للتعبير عن انشغالاتهم وتطلعاتهم حول سياسة القرب الموجهة إليهم وإبداء آرائهم واقتراحاتهم.

ويشكل اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ سنة 2003 ، مناسبة للتواصل واستحضار ما تحقق لهذه الفئة من المواطنات والمواطنين من مكاسب ، ولتعزيز أواصر انتماءها للوطن الأم واستشراف آفاقها المستقبلية وإبراز دورها المتنامي في العمل على تنزيل النموذج التنموي الجديد ، وإشارة واضحة للاهتمام الذي يوليه المغرب لأبنائه بالخارج.

وعقد هذا اللقاء بمشاركة مجموعة من المؤسسات الإدارية والخدماتية .

و م ع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *