Search

12 موهبة تتنافس لنيل لقب جوهرة مواهب في 4 أصناف غنائية

كشفت ادارة مهرجان جوهرة مواهب عن اسماء المجموعات 12 التي ستظهر أمام الجمهور الجديدي في 7 و8 يوليوز 2017 بكورنيش سيدي بوزيد ، للتباري على لقب هذه السنة الذي سيعلن عن المجموعة الفائزة به في السهرة الختامية يوم 9 يوليوز .

سيكون على المجموعات المؤهلة لال 12 ان تقنع لجنة التحكيم التي سيترأسها المندوب الجهوي للثقافة السيد عبد الرحمان عريس ، أوبيز من مجموعة دركا وخالد مقدار من مجموعة هوسة ، علي فراوي و عبدالرحيم البرطيع .

وقالت ادارة المهرجان في بلاغ صحفي توصلت ” الجديدة اليوم ” بنسخة منه ، انها تلقت خلال الفترة الممتدة  بين 02 و 23 يونيو كما هائلا من الترشيحات في عدة أنواع غنائية خاصة في الروك والفيزيون والراب و الشعبي المغربي ، وكانت الكلمة للجنة المكلفة التي حسمت في المجموعات المؤهلة  في اجتماع عقدته في 24 يونيو الجاري ، وانهت مداولاتها بانتقاء 12 مجموعة غنائية من بين مئات الملفات المقبولة .

وأوضحت إدارة مواهب جوهرة أنها قررت عقد المسابقة في كورنيش سيدي بوزيد، بهدف تنشيط المدينة في بداية فصل الصيف. كما انها فرصة جيدة لعرض المواهب الجديدة لجمهور أوسع ، بدل عرضها في قاعة مسرح عفيفي ، مما سيعز بالتأكيد مسيرتهم الفنية.

وستشارك مواهب مدينة الجديدة في فعاليات المهرجان من خلال مجموعة مشتركة بين الجديدة والدار البيضاء وتحمل اسم نجوم دكالة في صنف الشعبي .

المجموعات المشاركة في مهرجان جوهرة مواهب حسب الصنف :

الفوزيون –  Fusion 

Fusion DARAA TRIBES : زاكورة
SILVER KASBA : تيزنيت
SEVEN DOOR : شفشاون

الروك – Rock

BLAST : مكناس
KAWN : الدار البيضاء
TO MINE : الدار البيضاء

الراب – Rap

LGRAD : الفقيه بن صالح
Yakya : مكناس
Kertass Nssa : مكناس

الشعبي –

YOUSSEF ZOUBID : آسفي
NOUJOUM DOUKALAH : الجديدة و الدار البيضاء
ASSIS LMSRAR : الدار البيضاء

 

 




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *