أخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 1:53 مساءً

جمعية دار زيد آرت ” DAR Z ART ” تنظم أول معرض تشكيلي للأطفال

بتاريخ 23 مارس, 2017
جمعية دار زيد آرت ” DAR Z ART ” تنظم أول معرض تشكيلي للأطفال

نظمت جمعية دار زيد آرت ” DAR Z ART  ” للأطفال في وضعية صعبة معرضا جماعيا للأطفال شارك فيه 28 مشاركا عرضوا 56 لوحة بواقع لوحتين لكل طفل .

وقد عرفت مراسيم إفتتاح المعرض الجماعي مساؤ يوم أول أمس الثلاثاء حضور فعاليات ثقافية وفنية وازنة حضرت لتقديم الدعم لفناني الغد وتشجيعهم على الإستمرار على درب الغبداع والعطاء .

وقالت رئيسة الجمعية السيدة فاطمة الزهراء زرياب في تصريح خصت به ” الجديدة اليوم ” أن الجمعية تأسست للغهتمام بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وخاصة الذين يعانون الإعاقة . مضيفة أن الجمعية تهتم بسقل مواهب ومهارات الأطفال و التنقيب على اهتمامتهم ومواهبهم ومساعدتهم على تفجيرها وبلورتها في أعمال فنية في مختلفة .

وقالت السيد فاطمة الزهراء أن المعرض يضم لوحات للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وأخرى لأطفال أسوياء موهوبين ولذيهم ميولا للفن التشكيلي واللعب بالألوان وذلك لتحقيق الإندماج بين الطرفين .

ومن جهته قال السيد نور الدين تابيث في تصريح ” للجديدة اليوم ” أن الجمعية ومنذ تأسيسها أخذت على عاتقها مسؤولية الإهتمام بالأطفال في وضعية صعبة ومساعدتهم من أجل تجاوز الآثار النفسية للإعاقة وإخراجهم من بوثقة الإنعزالية والإنكماش وأنهم يستفيذون من أنشطة الرسم والخط والموسيقة والتشخيص المسرحي .

<