أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 10:32 صباحًا

20 سنة سجنا لمتهم بالضب والجرح بالسلاح الأبيض المفضي إلى الموت بأزمور

بتاريخ 10 يناير, 2018
20 سنة سجنا لمتهم بالضب والجرح بالسلاح الأبيض المفضي إلى الموت بأزمور

أحمد ذو الرشاد –

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الدرجة الثانية بالجديدة، قرارها القاضي بإدانة متهم والحكم عليه بعشرين سنة سجنا نافذا بعد مؤاخذته من أجل جناية الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، المفضي إلى الموت دون نية إحداثه طبقا للفصل 403 من القانون الجنائي.

تعود وقائع هذه النازلة إلى شهر مارس من سنة 2016، حين توصلت الضابطة القضائية لدى مفوضة الشرطة القضائية بأزمور، بمكالمة من عون سلطة، أفاد فيها أن المدعو هشام تعرض لطعنة من قبل أحد المتهمين، لاذ بالفرار.

وانتقلت فرقة أمنية إلى مكان الحادث، وعلمت أن الضحية نقل عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى الجهوي بالجديدة لتلتحق الفرقة نفسها بالمركز الاستشفائي، وعلمت أنه توفي هناك نتيجة الطعنة التي أصابت البطين الأيمن وأحدثت نزيفا داخليا تسبب في وفاته.

تمكنت الضابطة القضائية من إيقاف المتهم ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه. واستمعت لشاهد عيان، فصرح أن المتهم ابن أخيه، وليلة الواقعة، التحق به شخص في حالة رعب شديد، وأخبره أنه كان رفقة هشام واعترض سبيلهما المتهم، الذي اعتدى عليه بواسطة السلاح، ولما خرج، شاهد الهالك ساقطا على الأرض.

وصرح الشاهد الثاني أنه كان رفقة الهالك في اتجاه بيت عمه، ولما وصلا إلى بيت المتهم، وجداه واقفا في مكان مظلم، واعترض سبيلهما واشتبك مع الضحية، ثم وجه له طعنة بواسطة السكين ولاذ بالفرار.