fbpx

تتويج عدد من الأبطال في الجائزة الكبرى لسباق السيارات بالجديدة

جرى يوم الأحد 29 نونبر الجاري، تتويج عدد من الأبطال المغاربة المحترفين على الصعيد الوطني والدولي، خلال الدورة الثالثة من الجائزة الكبرى لمدينة الجديدة في سباق السيارات، وذلك في أصناف ام 1 و ام 2 وام 3.
وقد اشرف على توزيع جوائز المسابقة التي اقميت يوم السبت والأحد، رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، يوسف الزاهيدي، الى جانب باشا المدينة، وعدد من المسؤولين والسلطات المحلية والأمنية، وأعضاء من الجامعة.
وفي صنف ام 1 فاز بالجائزة الكبرى البطل المغربي هشام منان، فيما حل ثانيا البطل ياسين زكي، اما الرتبة الثالثة فعادت مناصفة لكل من مصطفى لباط وهند ابا تراب.
أما في صنف مسابقة ام 2 فعادت الجائزة الأولى للبطل المغربي إسماعيل السباعي من مدينة طنجى، فيما حلت في الرتبة الثانية البطلة هند ابا تراب، والثالثة عادت للبطل امين منان.
وفي مسابقة صنف ام 3 فاز بالرتبة الأولى البطل علال مخلوف، والت الرتبة الثانية إلى محمد طلار، في الرتبة المتسابق الثالث انسحب من حلبة السباق.
يشار ان هذه الدورة نظمتها جمعية الجديدة موتورسبورت، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، وذلك بمناسبة الذكرى ال40 لعيد المسيرة الخضراء، والذكرى ال 60 لعيد الاستقلال.
وشارك في المسابقة ما بين 30 و 40 متسابقا محترفا، منضوين تحت 13 ناديا قانونيا لسباق السيارات، من ضمنهم أبطال مغاربة تألقوا بعدد من السباقات الوطنية والدولية، قطع المتسابقون تحت إشراف لجنة تقنية وحكام متخصصين، 10 دورات بمدار (ابن باديس) ومسافته 1.9 كيلومتر.
كما تم خلال هذه الدورة تكريم عدد من الأبطال في هذه الرياضة الميكانيكية، فضلا عن تنظيم فقرتين رياضتين، الاولى استعراضية لسياقة السيارات يطلق عليها اسم(دريفت)، و الثانية شارك فيها امر سائقي الدراجات النارية السياحية والرياضية من الحجم الكبير.
يشار ان الدورة التي جرت في اجواء متميزة دون وقوع حوادث، أقيمت بالتنسيق مع مختلف الشركاء خاصة عمالة الإقليم، والمجلسين الإقليمي والبلدي ووزارة الشباب والرياضة ومندوبية الصحة، وعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية الهلال الأحمر المغربي، والنوادي المنضوية تحت لواء الجامعة.

اترك رد