fbpx

الأساتذة المتدربون بالجديدة ينظمون مسيرة في إتجاه مقر عمالة الإقليم + صور

خرج الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي للتربية و التعليم بالجديدة صباح اليوم الخميس 10 دجنبر الجاري في مسيرة إحتجاجية إنطلقت من المركز في إتجاه مقر عمالة إقليم الجديدة .

وجاء هذه المعركة إستجابة لدعوة لجنة التنسيق الوطني للأساتذة المتدربين التي سبق و سطرت برنامجا نضاليا وطنيا ينفذ في مراحل وبالتدرج ، شق منه ينفذ متحدا في الزمان ومتفرقا في المكان وشقه التاني ممركز بمدينة الرباط ويسارك فيه الاساتذة من كل المراكز .

ويخوض الأساتذة المتدربون معركتهم منذ بداية الموسم الدراسي وبعدما تناهى إلى علمهم إصدار الحكومة المغربية لقرارين وصفا بالجائرين في حق الاساتذة المتدربين يقضيان بفصل التكوين عن التوظيف و تخفيض قيمة منحة التكوين .

يذكر أن معركة اليوم التي يخوضها الاساتذة المتدربون في مختلف الأقاليم تأتي بعد التحذير و التهديد الذان أطلقهما وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار بعدما جعل يوم 7 من الشهر الجاري أجلا لإنهاء الأشكال الإحتجاجية و الإلتحاق بأقسام التكوين النظري و استئناف الأشغال التطبيقية .

كما تزامنت المسيرة الإحتجاجية مع الإضراب العام الوطني في جميع القطاعات و الذي دعت له أربع مركزيات نقابية إحتجاجا ضد سذ الحكومة لباب الحوار و انفرادها بإتخاد قرارات مجحفة في حق الشغيلة المغربية و تستهدف قدرتها الشرائية وتهدد الإستقرار الإجتماعي .

اترك رد