fbpx

الأساتذة المتدربون بنيابة الجديدة ينفذون مسيرتهم ويحتجون أمام مقر عمالة الإقليم

?????????????

نفذت التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي للتربية و التعليم لنيابة الجديدة صباح اليوم الخميس مسيرتها النضالية في سياق مسلسلها الإحتجاجي المطالب بإسقاط مرسومي وزارة التربية الوطني .

إنطلقت المسيرة الإحتجاجية من المركز الجهوي و اتجهت نحو مقر عمالة الجديدة التي فرض عليها طوقا أمنيا أستعملت فيه السياجات المعدنية وجندت له العشرات من عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة .

شارك في مسيرة اليوم عدد من ممثلي الجمعيات الحقوقية و الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني الذين إستجابوا لدعوة المشاركة في هذه المحطة النضالية وتوفير الدعم المعنوي للاساتذة المتدربين بإعتبار معركة المدرسة العمومية معركة كل القوى الحية في المغرب .

ولم يتعرض الشكل الإحتجاجي للأساتذة لأي تدخل من لذن المصالح الأمنية و السلطات المحلية التي إكتفت بالإنتشار حول مسار المحتجين و تتبع سير المعركة التي عرفت تنظيما و إنظباطا محكمين على غرار ما عرفته بعض التنسيقيات في كل من إنزكان و القنيطرة  .

وجاءت معركة اليوم تنفيذا لقرارات مجلس التنسيق الوطني إثر إجتماعه الأخير الذي دام ثلاثة أيام بالرباط ، وهو البرنامج الذي إختار له الأساتذة المتدربون شعار ” نضال وطني متواصل حتى إلغاء المرسومين الوزاريين”  حيث تقرر جعل يوم الخميس 14 يناير يوما وطنيا احتجاج وذلك بتنظيم مسيرات موحدة زمانا ومتفرقة مكانا تشارك فيها  كافة الإطارات السياسية، الحقوقية، النقابية والجمعوية وعموم فئات الشعب المغربي التي عبرت عن دعمها وتضامنها مع نضالات الأساتذة المتدربين .

يذكر أن عددا من الهيئات السياسية و النقابية و المجتمع المدني سبق و التأمت بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة إستجابة لفرع ذات الجمعية لتشكيل جبهة محلية لدعم الأساتذة المتدربين في نضالاتهم و تباحث السبل الكفيلة بتحقيق هذا الدعم وهو الإجتماع الذي إتفق فيه الحاضرون على الدعم المبدئي لهذه الفئة واختلفوا حول الشكل التنظيمي الذي سيجمعهم .

اترك رد