fbpx

وزارة الداخلية تعرض على الاساتذة المتدربين مقترحها و التنسيقية تعقد إجتماعا لتدارسها وإعلان موقفها

 علمت ” الجديدة اليوم ” من مصادرها بالتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن هذه الأخيرة تعقد إجتماعا إستثنائيا عاجلا للرد على المقترحات التي تقدم بها والي الرباط الذي إجتمع بعد زوال اليوم بممثلي الاساتذة المتدربين على خلفية دعوتهم لتنظيم مسيرة إحتجاجية مليونية بشوارع الرباط يوم غد الأحد 24 يناير الجاري و هي الدعوة التي إستجابت لها العديد من التنظيمات السياسية و النقابية و الحقوقية والمجتمع المدني .

ومن المنتظر أن تعلن التنسيقية في اية لحظة عن موقفها النهائي من المقترحات التي لم تحسم بشكل نهائي في مصير المرسومين موضوع المسيرة التي ستجوب شوارع الرباط إبتداء من الساعة العاشرة و النصف من صباح يوم غد الأحد .

وأوضحت مصادر ” الجديدة اليوم ” أن والي الرباط قد عرض على ممثلي الاساتذة المتدربين ، مقترحا يقضي بتوظيف جميع المنتسبين لفوج هذه السنة ، مقابل عودتهم للدراسة و الاشغال التطبيقية والتراجع عن دعوتهم إلى تنظيم مسيرة يوم غد الأحد ، مع الإعلان عن رفع كل الأشكال الإحتجاجية ،وعدم تسطير البرنامج النضالي لشهر فبراير المقبل و الذي من المنرتقب أن يكون أكثر تصعيدا .

وستثم أجرأة المقترح في مرحلتين ،في الأولى سيتم توظيف  7000  أستاذ تبعا للمناصب المالية المتوفرة بإجراء مباراة في شهر غشت، فيما سيتم  توظيف ما تبقة من الاساتذة في المرحلة الثانية من الأساتذة المتبقين في مباراة أخرى بعد أربعة أشهر.

وحسب مصادرنا ، فإن ممثلي الأساتذة لم يردوا على ما مقترحات ممثل وزارة الداخلية لا بالقبول ولا بالرفض والتمسوا مهلة لعرضها على الأجهزة التنظيمية للاساتذة لتدارسها و اتخاذ القرار الذي يرونه مناسبا .

اترك رد