fbpx

ساكنة دوار القليعة تطالب باستكمال الأشغال بفرعية القليعة بالوليدية

المصطفى دلدو
تم توقيف الأشغال التي تقوم بها شركة أيت إيدر” العمارة ” بأمر من شركة نورول المكلفة بالأشغال بالطريق السيار ، بفرعية القليعة التابعة لمجموعة مدارس الدهاهجة ، جماعة الوليدية ، إقليم سيدي بنور ، من طرف السلطات المحلية ، قبل شهر ، حسب شهود عيان .
استأنفت الأشغال بالصور الخارجي قبل شهرين ، وما إن تقدمت حتى جاء أمر بتوقيفها ، ما سرب إلى نفوس السكان عدة شكوك وتساؤلات حول الأسباب الدافعة إلى هذا الفعل ، وكأن الأمر لا يهمهم .. الشيء دفع بهم إلى توقيع عريضة تحمل أكثر من 30 توفيعا ( تتوفر الجريدة علة نيخة منها ) من أجل المطالبة باستكمال الأشغال بالصور الخارجي ، باعتباره حماية لحرمة الفرعية من أي تسلط كرعي الغنم والأبقار ، وباعتباره كذلك سد مانع للأطفال من الوصول إلى الطريق الفاصلة بين الوليدية والغربية ، المتاخمة للفرعية .
وفي اتصال هاتفي بمسؤول شركة أيت إيدر” العمارة” صرح للجريدة قائلا : .. أنا الآن متواجد بورزازات ..وأمر التوقيف أمر قائدي .. وكل ما أعلمه هو أن شركة أيت إيدر” العمارة” تسلمت المشروع من شركة نورول المكلفة بأشغال الطريق السيار ، وكانت تعمل طبقا لما سطرته الثقنية المكلفة بالبناء . ثم أضاف : .. ربما الملف التقني تنقصه بعض الوثائق لأن الأشغال كانت تقام فوق الأراضي السلالسة …
وفي اتصال ثان عبر الهاتف بالنائب السلالي السيد بدر الدين ، حيت أكد للجريدة على أنه يجب تحويل الملكية من الأراضي السلالية إلى حرمات فرعية القليعة من أجل الاستغلال ، حتى لا تبقى في ذمة الجمعية السلالية ..

اترك رد