fbpx

اتحاد كتاب المغرب يصدر الكتب الفائزة بجائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب وينظم حفل توزيع الجوائز على الفائزين

ينظم اتحاد كتاب المغرب حفل توزيع الجوائز على المتوجين المشاركين في جائزة الأدباء الشباب ، وذلك يوم الجمعة 29 يناير 2016، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، بالرباط.
وسيتخلل هذه الفعاليات تنظيم حفل استقبال، وحفل فني موسيقي، فضلا عن توزيع نسخ من الكتب الفائزة على الحضور الكرام، تحفيزا للقراء، عبر تقريبهم من إبداعات أدبائنا الشباب.

وقال المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب ، في بلاغ صادر عنه ،أنه أصدر  الكتب الفائزة بجائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب، وعددها تسعة، فضلا عن نشره للكتاب المنوه به، في هذه الدورة العاشرة (دورة الأديب الراحل عبد الرحيم مودن).
وجدير بالذكر، أن جائزة اتحاد كتاب المغرب، قد شهدت تطورا ملحوظا، ابتداء من الدورة السابقة، حيث تم توسيع مجال التباري ليشمل سبعة أصناف، بدل أربعة كما كان في السابق، إذ أضيف إلى فضاء الجائزة ثلاثة أصناف جديدة، هي: النقد الأدبي وكتابة الأطفال والسيناريو.
كما أوصت لجنة قراءة الشعر، على أن يتم، ابتداء من الدورة المقبلة، إضافة صنف جديد، إلى مجال التباري، في إطار انفتاح اتحاد كتاب المغرب على جميع مكونات إبداعنا الوطني ولغاته المختلفة، إذ ستغتني الجائزة ب “صنف الإبداع الأمازيغي”، خصوصا بعد أن فازت بالجائزة، في الدورة الحالية، مجموعة شعرية بالأمازيغية.
وللإشارة، فجائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب، تنظم بتعاون، مشكور ومثمر، مع مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، وبدعم من وزارة الثقافة.

اترك رد