fbpx

وزارة الداخلية تقرر منع الجمهور من التنقل مع أنديته خلال مباريات البطولة الاحترافية

قررت وزارة الداخلية منع الجمهور من التنقل مع أنديته خلال مباريات البطولة الاحترافية، إذا ما تبين للسلطات الأمنية أن في ذلك تهديدا للأمن العام وذلك بعد تنامي ظاهرة الشغب خلال ذهاب البطولة الاحترافية.
وأفضى الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية أمس الثلاثاء مع كل من مصطفى الرميد وزير العدل والحريات وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية وحسني بنسليمان رئيس اللجنة الأولمبية، إلى ضرورة حضور ممثل النيابة العامة للاجتماعات التنسيقة وفي المباريات، لاتخاذ القرارات المناسبة في حينها عند إندلاع أعمال الشغب دون إنتظار عرض المتورطين على النيابة العامة فيما بعد.

إضافة إلى منع القاصرين من دخول الملعب، ومنع المشاغبين الذين ترصدهم الكاميرات من دخول الملعب وإلزامهم بالحضور إلى مراكز الشرطة عند إجراء المباريات، وأخيرا تقرر وضع جميع الملاعب التي تجرى بها منافسات البطولة الاحترافية تحت إشراف سونارجيس أثناء إجراء اللقاءات.

وقالت مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية لم تعمد إلى حل الإلترات وإنما عمدت إلى تفعيل الإجراءات السابقة من أجل الحد من ظاهرة الشغب وأن حل الإلترات لم تطرح للنقاش خلال الاجتماع ذاته.

اترك رد