fbpx

الأساتذة المتدربون يعودون إلى الشارع للإحتجاج بالتزامن مع الجولة التانية من الحوار

تخوض التنسيقيات الإقليمي للاساتذة المتدربين معارك نضالية في شكل وقفات و مسيرات بمختلف المدن التي تتواجد بها مراكز جهوية للتربية و التعليم اليوم الخميس 4 فبراير تنفيدا للبرنامج الوطني الذي سطرته التنسيقية الوطنية الأسبوع الماضي .

ستنظم الوقفات أو المسيرات ، كل تنسيقية حسب إمكانياتها ، بتنسيق مع لجن الدعم و المساندة أمام النيابات و الأكاديميات الجهوية بينما سيحتج الأساتذة المتدربون المنتسبون للتنسيقيتين المحليتين للعرفان و العكاري بمدينة الرباط أمام مقر البرلمان إبتداء من الساعة الخامسة مساء .

يذكر أن التنسيقية الوطنية كانت يوم أمس الأربعاء على موعد مع الجولة التانية من الحوار حور مسير السنة التكوينية المرهونة بمصير الحوار الذي سيبث في مصير المرسومين إلا أن هذه الجولة قد أجلت و أرجأت إلى اليوم الخميس بسبب إنشغال المحاور الحكومي بالتحضير لأشغال المجلس الحكومي الأسبوعي الذي سينعقد اليوم الخميس والتحضير للزيارة الملكية المرتقبة للجنوب.

وقال مخاطبنا من التنسيقية الوطنية ، أن التنسيقيات المحلية منكبة على تنفيذ أشكالها النضالية المدرجة في برنامجها النضالي والذي سيعرف  احتجاجات في كل المدن، وستكون على شكل احتجاجات محلية.

مضيفا أن التنسيقية تساير الحكومة و تجاريها في وعودها وتمد يدها مفتوحة للحوار حول مطالب واضحة وثابتة ، إسقاط المرسومين مع توظيف فوج 2016 في دفعة غير قابلة للتجزيئ.

اترك رد