fbpx

ثانوية القدس التأهيلية العمومية بالجديدة تنظم رحلة إلى معرض الكتاب و النشر بالدار البيضاء

نطم نادي الفكر والإبداع بثانويتنا  القدس العمومية بالجديدة رحلة لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة إلى المعرض الدولي للكتاب و النشر  بالدار البيضاء سعيا منها في تحسيس تلامذتها بأهمية الكتاب الورقي وضرورة “ترويض” النشئ على تصفح الأسفار والنهل منها وقلم الرصاص في اليد ليتاح له الكتابة على الهامش والانتشاء بتلمس جمالية الورق وما يحمل من شدى الحروف..

وعن قصد تم اختيار اليوم الاخير لتفادي الازدحام والاستفاذة من تخقيضات وقد حصل هذا ( المعجم الوسيط إنجليزي عربي مثلا في بداية الدورة بيع ب 90 درهما ، اقتنيناه ب60 درهم).. وبعد طواف اقتناء الكتب وبعض المنتوجات الفلسطينية أو مجرد تصفحها من طرف تلامذتنا ..

خلفت الرحلة إنطباعات حسنة لذى التلميذات و التلاميذ وكذا الأطر المرافقة لهم وحققت أهدافها المرجوة و:ان لسان حالنا يقول  ” كنا نقول في السبعينات : ” مصر تكتب وبيروت تطبع والعراق يقرأ” ومع ما جرى خلال وبعد ما يدعى ربيعا عربيا، قلت لنفسي” المغرب سيكتب وسيطبع وسيقرأ لكون الظروف ملائمة لا ينقصها إلا إرادة وحزم ..و بعد وجبة غداء زرنا مسجد الحسن الثاني وبعده ” MOROCCO MALL” وعدنا بسلام غانمين بما تيسر لنا اقتنائه من مؤلفات ..لنا ولأطفالنا..

اترك رد