fbpx

الأساتذة المتدربون يواصلون إعتصامهم الليلي أمام المركز الجهوي للأساتذة بالجديدة

  1. يواصل الأساتذة المتدربون بالجديدة في هذه الأثناء إعتصامهم أمام مقر المركز الجهوي لمهن التربية و التعليم تنفيذا للبرنامج النضالي الوطني .

دخل الأساتذة المتدربون في إعتصامهم منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء 14 مارس الجاري ويستمر ل 48 ساعة مع المبيت الليلي .

وقد عرف المعتصم توافد العديد من ممثلي الهيئات السياسية و الحقوقية للتعبير عن مساندتهم وتضامنهم مع الحركة الإحتجاجية للأساتذة المتدربين من أجل إسقاط مرسومي الحكومة المغربية الذان تقلصت بموجبهما منحة التكوين إلى نصف قيمتها المالية وفصلا التكوين عن التوظيف .

كما ردد الأساتذة المتدربون شعارات منددة بالسياسة الحكومية في قطاع التعليم العمومي واستهداف الوظيفة العمومية وتجاهل المطالب العادلة لشرائح عريضة من الشعب المغربي.

هذا وقد نوه الكاتب العام للتنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بالصمود الذي إتسمت به معارك الأساتذة ومواصلتهم لمعركتهم المشروعة مذكرا بالسياق التاريخي الذي جاء فيه إصدار المرسومين ملبنة في مسلسل الإصلاح الذي تستعد الحكومة لتنفيذه في أفق الإجهاز على مجانية التعليم العمومي .

واعتبر المتدخل في كلمة ألقاها خلال وقفة إحتجاجية في المعتصم المرسومين تراجعا خطيرا وسافرا يستهدف المكتسبات التي حققها الشعب المغربي بنضالاته وتضحياته منذ عقود مضت

اترك رد