fbpx

الاساتذة المتدربين يحتلون شوارع الدار البيضاء ويبعثون رسالتهم لحكومة بنكيران

casa من نجوى غلام للجديدة اليوم –

بعث الاساتذة المتدربون ومعهم التنظيمات السياسية و النقابية ومؤسسات المجتمع المدني رسالة قوية إلى رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران لن يكون بإمكانه تجاهلها أو التغاضي عنها .

الاساتذة المتدربون ماضون في معركتهم العادلة من أجل الدفاع على مكتسب إجتماعي قفزت عليه الحكومة المغربية بمرسومين فصل أحدهما التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التعليم عن التوظيف وقلص التاني قيمة المنحة المخصصة لفترة التكوين إلى النصف .

ولسان حال الهيئات السياسية و النقابية والحقوقية والمجتمع المدني التي سبق وأعلنت مشاركتها في مسيرة الكرامة أو وجهت نداءاتها لمناضليها من أجل المشاركة المكثفة يقول لا للإجهاز على أي مكتسب إجتماهعي وفي مقدمته مجانية التعليم والمدرسة العمومية والحق في الولج إلى الوظيفة العمومية وإقرار الحريات الفردية و الجماعية .

ألاف الأساتذة المتدربين يمثلون 41 مركزا جهويا في ربوع المملكة هبوا في حشود غفيرة وحلوا بمدينة الدار البيضاء تنفيدا لمعركة الحسم التي لم تنته بعد وستستمر في شكل إعتصام مفتوح إلى حين إستجابة رئيس الحكومة إلى المطلب الداعي إلى فتح حوار مباشر جاد ومسؤول .

آلاف الاساتذة حلوا بمدينة الدار البيضاء رغم بعد المسافة وضيق ذات اليد وظروف التنقل في ظل الحصار الذي فرض على بعض المحطات الطرقية ومحطات القطار وكلهم أمل في أن تصل رسالتهم بالبريد السريع وأن تتجاوز حدود الوطن لتجد آدانا صاغية تتحول إلى بيانات ورسائل تضامن في إنتظار تراجع بنكيران عن تعنته ودعوة أبناء الشعب الذين حملوه مسؤولية إدراة شؤونهم و العمل على توفير شروط الحياة الكريمة إلى طاولة الحوار والإستماع إلى مطالبهم .

اترك رد