fbpx

الفوضى وسوء التنظيم يفسدان الأجواء الإحتفالية لمهرجان الطفل

تنظم الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة ، مهرجان الطفل في دورته الثانية ، وذلك من 1 إلى 3 أبريل 2016 ، بكل من الجديدة وسيدي عابد وأولاد غانم. يهدف المهرجان ليجعل من الطفل متفرجا ومبدعا في جو يجمع بين المتعة والمنفعة والمـساهمة في النهوض بثقافة الطفل وتمكينه من معارف وتقنيات جديدة وثقافة عصرية ، تؤهله وتمكنه من الإندماج في المجتمع.
إلا أن الرياح لا تجري بما تشتهي السفن، فالمهرجان أفسده سوء التنظيم وغياب انضباط واحترام المتفرجين من المراهقين والشبان الذين وفدوا على فضاء المهرجان من مختلف الدواوير القريبة من مركز جمعة أولاد غانم، إذ أبدا الكثيرون عن سلوكات غير تربوية من إشارات وتعليقات على الأطفال المشاركين بألفاظ مخلة بالحياء وإثارة الفوضى والصخب، الشيء الذي أثار استياء كثير من أباء وأمهات الأطفال المشاركين في المهرجان أو المتفرجين على أنشطته المتنوعة، وفضلوا الانسحاب رفقة ابناءهم.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان ينظم بمبادرة من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية، تحت إشراف إقليم الجديدة وبشراكة مع مجموعة ocp وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجديدة والمديرية الجهوية لوزارة الفلاحة والصيد البحري بالمدينة

2 تعليقات
  1. محمد يقول

    لقد أثار انتباهي الموضوع ليس بالانتقاذ وإنما باعتماد شعار سبق وأن بلغ موسمه الرابع في سنة 2010 وهاهو اليوم يعود من الصفر rn الثاني . لم أعد أعرف الدور الذي يقوم به القيمون على الثقافة .ربما هذه كذبة أبريل للضحك على الأذقان .

  2. محمد يقول

    لقد أثار انتباهي الموضوع ليس بالانتقاذ وإنما باعتماد شعار سبق وأن بلغ موسمه الرابع في سنة 2010 وهاهو اليوم يعود من الصفر
    الثاني . لم أعد أعرف الدور الذي يقوم به القيمون على الثقافة .ربما هذه كذبة أبريل للضحك على الأذقان .

اترك رد