fbpx

نبيلة منيب : معركة الأساتذة المتدربين معركة من أجل الدفاع على المدرسة العمومية

قالت الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد نبيلة منيب أن معركة الأساتذة المتدربين تتجاوز كونها معركة من أجل التوظيف أو إسقاط المرسومين المشؤومين وأنها معركة دفاع عن المدرسة العمومية في ظل ما تعيشه من تراجعات خطيرة مقارنة ببعض الدول المجاورة التي تستثمر في المدرسة .

وانتقدت السيدة نبيلة منيب في كلمة ألقتها في ندوة نظمتها التنسيقية المحلية للاساتذة المتدربين بالدار البيضاء ، سياسة الحكومة المغربية في التعليم و القطاعات الإجماعية الحساسة إستجابة لتعليمات وتوجيهات المؤسسات القارضة ، وسعي وزارة التربية نحو خوصصة التعليم وتخفيض ت

وأكذت في مداخلتها قائلة أن حكومة بنكيران لا تملك خيارا غير الإستجابة لمطالب الأساتذة المدربين وطي هذا الملف نظرا لمشروعية قضيتهم القانونية و الإجتماعية متسائلة كيف سمح بنكيران لنفسه بخرق القوانين وفرض المرسومين بأثر رجعي .

وترى نبيلة منيب أن من يجب أن يقدم التنازلات هي الحكومة المغربية بعيدا عن أية مزايدات مشيرة إلى أن معركة الأساتذة المتدربين وضعت رئيس الحكومة في موقف حرج مطالبة كلا من الحكومة و الدولة المغربية بتحمل مسؤوليتهما تجاه هذا الملف بالنظر إلى أهمية المدرسة العمومية .

ونفت نبيلة منيب أن تكون للمرسومين أية علاقة بالجودة التي تروج لها الحكومة موضحة أن كل الاساتذة المتدربين من حملة الشهادات الجامعية معتبرة كل العاملين في المدرسة العمومية مناضلين نظرا لهزالة الأجور التي يخصصها لهم الحكومة وأن معركة التعليم معركة طويلة والأساتذة المتدربون مستعدون للإنخراط في هذه المعركة .

يذكر أن الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد السيدة نبيلة منيب قدحلت ضيفة على ندوة الأساتذة المتدربين بمدينة المنعقدة بعد زوال يوم أمس الإثنين 4 أبريل الجاري بالدار البيضاء حول موضوع موضوع “معركة الأساتذة المتدربين ..الواقع والأفاق”

اترك رد