fbpx

الأزمي : ملف الاساتذة المتدربين حسم بشكل نهائي والتوظيف في دفعتين

إستهان ادريس الأزمي الإدريسي، الوزير المكلف بالميزانية، بتداعيات الحراك السياسي والاجتماعي الذي يشهده المغرب على قضية وحدتنا الترابية المرتبطة بالصحراء المغربية، داعيا إلى عدم الخلط بين النقاش المجتمعي الطبيعي الذي يشكل إثراء للتجربة المغربية المتفردة ومحاولات الركوب السياسي.

وفي سياق حديثه عن ملف الاساتذة المتدربين  قال الأزمي ،  في حديث مباشر على برنامج قضايا واراء على القناة الاولى أن ملف الأساتذة المتدربين “حُسم بشكل نهائي، وأن الحل الذي قدمته الحكومة حقيقي وواقعي وينتصر للمؤسسات والقانون .

وكشف الاخير ان اطرافا لا تريد بالملف ان يغلق او ان يجد طريقه للحل موضحا إنه سيتم توظيف 7000 متدرب في الدفعة الأولى من قانون المالية لسنة 2016، والدفعة الثانية البالغة 3000 متدرب سيتم توظيفها في قانون المالية لسنة 2017″، محذرا من “الدخول في الوقت الميت في هذا الملف بعدما تم الاستماع للمعنيين واقتراح الحلول”.

وهي المقترحات التي سبق ورفضها الأساتذة المتدربون في كل مراحل الحوار التي جمعتهم بوالي جهة الرباط وردوا عن تعنث الحكومة ورفضها إجراء حوار مباشر بصياغة برامج نضالية في أشكال إحتجاجية تصعيدية ، ما يعني سعي الحكومة إلى فرض قراراتها الأحادية .

جاءت تصريحات الأزمي في الوقت الذي تستعد فيه التنسيقيات المحلية ال 41 لخوض معركة الأقطاب في ثلاث مدن مغربية تنطلق بمسيرات حاشدة وتنتهي بإعتصام لمدة 48 ساعة للمطالبة بإسقاط مرسومي الحكومة المغربية .

اترك رد