fbpx

الحملة الجهوية للوقاية من شغب الملاعب تختتم فعالياتها بمدينة الجديدة

1150203 محمد كراطي –

حطت فعاليات  الحملة الجهوية للوقاية من العنف المرتبطب المنافسات الرياضية،رحالها بعد زوال اليوم الخميس 7 أبريل الجاري بالثانوية التأهيلية أبي شعيب الدكالي بالجديدة برسم محطتها الرابعة والأخيرة للتواصل مع التلاميذ والإستماع إلى تطلعاتهم وآراءائهم في هذه الظاهرة التي باثت مصدر قلق المجتمع المغربي بكل مكوناته .

تنظم هذه الحملة تحث شعار  “لنقف جميعا ضد العنف !” وبمبادرة من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء – سطات، بشراكة مع المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية، والمديريات الإقليمية للتعليم لكل من آنفا، البرنوصي، الفداء-درب السلطان و الجديدة، والمديرية العامة للأمن الوطني، وأندية الرجاء والوداد الرياضيين والدفاع الحسني الجديدي، والمديريات الإقليمية للشباب والرياضة بآنفا والفداء-درب السلطان .

وقد حضيت المحطة الرابعة و الأخيرة من الحملة بالمشاركة الفعلية لرئيسة المجلس الجهوي لحقوق الإنسان لجهة الدار البيضاء سطات السيدة شميسة رياحة و السيدة مليكة الزاكي عضوة بذات المجلس والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة السيد عبد العزيز بوحنش والكالتب العام لنادي الدفاع الحسني الجديدي السيد عبد الرحيم أزناك وعميد فارس دكالة اللاعب زكرياء حدراف .

وقد أبدى التلاميذ المستفيذين من هذه الحملة إهتماما بالغا بالموضوع ، خلال الجلسة العامة وكذا خلال جلسات الورشات العملية التي خصصت لصياغة المقترحات و التوصيات الهادفة إلى الحد من الظاهرة والتوعية بعواقبها الوخيمة وآثارها السلبية على الفرد و الجتمع .

وقالت السيدة شميسة رياحة أن هذه المبادرة ستكون متبوعة بمبادرات قادمة بعد التعرف على الفعاليات والمواهب التي تزخر بها المؤسسات التعليمية وتجميع المقترحات والآراء وصياغتها في توصيات ستضع نصب أولوياتها تسطير برامح متنوعة وهادفة خول الظاهرة بشراكة مع كل الفاعلين الأساسيين والمتدخلين في قضايا الشباب .

كما اشادت بالدور الذي توليه وزارة التربية الوطنية بشكل عام للمبادرة والمديريات الإقليمية للتعليم بجهة الدار البيضاء سطات بشكل خاص مؤكدة على الإستمرار في التواصل و التعاون بما يفضي إلى التعريف بالظاهرة بين الشباب والتلاميذ وتفعيل برنامج متنوع وشامل يكون للتلاميذ فيه الدور الأساسي و الفعال .

اترك رد