fbpx

مديرية التعليم وهيأة التفتيش بالجديدة في لقاء تواصلي حول موضوع ” مشروع تدبير عتبات الإنتقال ”

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية يوم أمس الأربعاء 20 أبريل الجاري يوما تواصليا موضوع اللقاء: ” تدبير عتبات الإنتقال” حضره أعضاء هيأة التفتيش بالقاعة الكبرى بالمقر السابق للأكاديمية الجهوية للتربية و التعليم .

وكان المدير الإقليمي السيد عبد العزيز بوحنش قد تراس فعاليات هذا اللقاء الذي نظم في فترتين ، صباحية ومسائية فيما اسندت إدارة فقراته للمنسق السيد الحاج عبد العزيز دهلي .

قدمت خلال فترتي اللقاء التواصلي عروض توضيحية لمقتضيات ومنطلقات المشروع الذي سينطلق العمل به ، بالتدرج ، إبتداء من الموسم الدراسي الحالي على مدى سنتين وفق منهجية تفعيل التدبير، وتفعيلا  للوثيقة التأطيرية، و مؤشرات التتبع، و المراحل المقبلة من خلال تبيان الجدولة الزمنية لكل مرحلة.

وأكد الأستاذ عبد العزيز بوحنش المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة عن أهمية موضوع اللقاء: ” تدبير عتبات الإنتقال” ، و وضّح في كلمته الافتتاحية أن مفهوم العتبة لا يقتصر على – كما يعطي الانطباع بذلك – معدل الانتقال بين الأسلاك، بقدر ما ينعكس على اكتساب الكفايات و المهارات الأساسية التي تمكّن المتعلمين من الانتقال بين الأسلاك.

فيما كانت مداخلات المفتشين المشاركين في اللقاء تستعرض الصعوبات الذاتية و الموضوعية التي تواجه تحقيق المشروع لأهدافه في ظل النقص الكبير في الموارد البشرية وظاهرة الإكتظاظ في حجرات الدرس و النقص الحاصل في عدد الحجرات في المؤسسات التعليمية مطالبين بالعمل على معالجة هذه المعيقات قبل الشروع في التنزيل العملي للمشروع .

 

اترك رد