fbpx

الاساتذة المتدربون بالجديدة يلتحقون بقاعات التكوين اليوم الأربعاء

أستأنف الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالجديدة برنامج التكوين والتحاقهم بقاعات الدروس تنفيذا لمقتضيات محضر 21 أبريل الذي ينص على بنود الإتفاق الذي حصل بين التنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين و ووالي جهة الرباط باعتبارة ممثلا للحكومة .

وكان الاساتذة المتدربون بالجديدة قد خصصوا يوم الإتنين 25 أبريل الجاري لتنزيل خلاصات الحوار ومقررات المجلس الوطني و التنسيقية الوطنية وتوضيح محضر الاجتماع المشترك والإطلاع على محاضر إتئناف التكوين والوصائق الإدارية وكذا الإجراءات المنتظر القيام بها قبل إستئناف التكوين فيما كان يوم أمس يوم إضراب جهوي لمدة 24 ساعة نفذته النقابة الوطنية للتعليم العالي بجهة دكالة عبدة .

هذا ويكون يوم الأربعاء 27 أبريل هو آخر أجل لإستئناف التكوين و المصادقة على كل الوثائق الأزمة بالتوظيف المعمول بها بقطاع التربية و التكوين تبعا لما جاء في بنود  المحضر المشترك .

وحسب المعطيات التي حصلت عليها ” الجديدة اليوم ” فإن عملية الإلتحاق بقاعات التكوين قد مرت في ظروف عادية وأن جميع الأساتذة المتدربين قد إستأنفوا التكوين داخل الآجال المشار إليها وأن معنوياتهم عالية وعلى أثم الإستعداد لخوض معركة التكوين والتكوين الذاتي بنفس قد يفوق النفس الذي خاضوا به معركة إسقاط المرسومين بكثير .

اترك رد