المكتبة الوسائطية ادريس التاشفيني تستضيف الفنانة والشاعرة مجيدة بنكيران السبت المقبل

تستضيف المكتبة الوسائطية ادريس التاشفيني بالجديدة  الفنانة و الشاعرة مجيدة بنكيران  بعد زوال يوم السبت 24 دجنبر الجاري ابتداء من الساعة الثالثة والنصف .

ستكون الفنانة مجيدة بنكيران ضيفة الحلقة الأولى من سلسلة ”نجوم في المكتبة“ ، وهو انتاج جديد للمكتبة الوستئطية ، حيث ستدير اللقاء الأستاذة نسرين سطي بمشاركة الناقد إبراهيم الحجري.

”نجوم في المكتبة“ هو نشاط ثقافي تستضيف خلاله المكتبة شخصيات مشهورة فاعلة في مختلف المجالات (ثقافة و فن، إعلام، إقتصاد، رياضة…).
إضافة إلى محاورة الضيف و محاولة الوقوف على تجربته في المجال الذي ينتمي إليه، يتضمن اللقاء فقرات متنوعة تجمع بين التثقيف و المتعة كفقرة جديد الإصدارات المحلية و الوطنية و فقرة القراءة الموجهة التي تروم ترغيب الجمهور في قراءة أجود الكتب إضافة إلى فقرات مسلية تشمل الموسيقى و الفكاهة.
و لأن المكتبة تسعى دائما لمد جسور التواصل بين مبدعي المدينة و جمهورهم سيستضيف كل لقاء مجموعة من الوجوه المكرسة أو الشابة و التي تبدع في مختلف ضروب الثقافة لاكتشاف جديدها.
إضافة إلى استقطاب جمهور لايأت إلى المـــــــــــــكتبة و محاولة تحفيزه على القراءة عبر مختلف الفقرات المقترحة يهدف النشاط إلى رد الإعتبار للمكتبات العمومية بصفتها بوابة محلية للولوج إلى المعلومة و الترفيه وفقا لبيان اليونسكو من جهة والتعريف بالمنتوج الأدبي و المعرفي المغربي من جهة أخرى.
ينظم ”نجوم في المكتبة“ من قبل المكتبة الوسائطية التاشفيني و جمعية أصدقاء مكتبة التاشفيني و بدعم من وزارة الثقافة و المجلس الجماعي للجديدة و بشراكة مع صالون مازغان للثقافة و الفن و مكتبة باريس بالجديدة.

الدعوة عامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *