أخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 1:06 مساءً

نبيلة منيب : العدو الذي نواجهه هو الليبرالية المتوحشة والمدرسة العمومية خط أحمر

بتاريخ 29 ديسمبر, 2016
نبيلة منيب : العدو الذي نواجهه هو الليبرالية المتوحشة والمدرسة العمومية خط أحمر

دعت الأمينة العامة للحزب الإشتراكي للحزب الموحد الدكتورة نبيلة منيب النخب المغربية من والطبقة كفاءات علمية ومثقفين والطبقة المتوسطة إلى التسجيل في اللوائح الإنتخابية والمشاركة في الحياة السياسية موضحة أن حوالي 70% من المغاربة غير مسجلين وغير مشاركين في الإستحقاقات الدستورية .

ونبهت الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد في مداخلة ألقتها في اللقاء التواصلي المنعقد بقاعة الإجتماعات لبلدية الجديدة مشاؤ اليوم الأربعاء 28 دجنبر إلى خضر الليبرالية المتوحشة التي تعرف مدا خطيرا واستمرار الدولة في التخلي عن المؤسسات التي تقدم خدماتها للشعب المغربي وتوفوتها للخواص .

وحثثت المغاربة على ممارسة حقوقهم الدستورة مضيفة أن الدستور المغربي يخول للمغاربة حق تقديم العرائض لمراقبة تدبير الشأن المحلي إلا أن هذه الإمكانية تقول المتدخلة تشترط في ممارسي هذا الحق أن يكونوا مسجلين في اللوائح الإنتخابية .

وترى الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد أن المغرب يعيش البؤس السياسي منذ إجهاظ تجربة التناوب السياسي ، ومنذ كلك الحين والليبرالية المتوحشة تستهدف المكتسبات الإجتماعية للمغاربة لتصل هذه التراجعات إلى جعل كلية الطب الوحيدة الموجودة في المغرب بالمقابل .

وعن المدرسة العومية وضرب مجانية التعليم قالت نبيلة منيب أنه نتيجة اختيارات المغرب غير الواعية بأهية المدرسة ودمقرطة ولوجها لكون التعليم يمثل الرافعة الاساسية للشعوب والأمم والسبيل إلى النهوض بأوضاعها الثقافية والإجتماعية والإقتصادية وأن الاجهاز على المدرسة العمومية يعني تعضيل مشروع البناء الديمقراطي الحقيقي الذي يصبو إليه الشعب المغربي .

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises et intérieur

L’image contient peut-être : 25 personnes, foule et intérieur