أخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 4:07 مساءً

تعنيف مدرسة بمجموعة مدارس بلكندولية باقليم الجديدة ونقابة التعليم ل ف د ش تدخل على الخط

بتاريخ 7 يناير, 2017
تعنيف مدرسة بمجموعة مدارس بلكندولية باقليم الجديدة ونقابة التعليم ل ف د ش تدخل على الخط

دعى المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة السلطات المحلية لجماعة اولاد احسين بتحمل مسؤولياتها تجاه ما تتعرض له الشغيلة التعليمية من اعتداءات متكررة وتسريع تحريك المساطر القانونية للحد من الظاهرة .

كما دعى المكتب النقابي المديرية اللاقلمية للتعليم بالجديدة والمديرية الجهوية للتعليم الدار البيضاء سطات للتدخل العاجل واتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من هذه السلوكات الخطيرة التي تستهدف مكونات المدرسة العمومية بمافيها أمن وكرامة نساء ورجال التعليم .

وعبر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم عن تضامنه اللامشروط مع الأستاذة التي تعرضت للسب والضرب على يد أب احد التلاميذ الذي هاجمها في حجرة الدرس امام التلاميذ واثناء مزاولتها لمهامها الاعتيادية .

وقال المكتب النقابي في بيان صادر عنه ان الاستاذة التي تعمل بفرعية الهوارة التابعة لمجموعة مدارس بلكندولية بجماعة اولاد احسين ، اقليم الجديدة ، تفاجأت يوم أول أمس الخميس 5 يناير الجاري بالأب وهو ينهال عليها بالسب والشتم والضرب في حجرة الدرس .

وتعد هذه الواقعة التانية من نوعها في ظرف اسبوع واحد باقليم الجديدة بعد تعرض استاذة لاعتداء جسدي ولفظي بمدرسة التهديب ببلدية البير الجديد .