أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 2:45 مساءً

لهذا السبب نظم الفراشة مسيرة ووقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الجديدة لهذا السبب

بتاريخ 9 يناير, 2017
لهذا السبب نظم الفراشة مسيرة ووقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الجديدة لهذا السبب

طالب العشرات من الفراشة صباح اليوم خلال وقفة احتجاجية نظموها أمام مقر عمالة الجديدة بإحداث أسواق نموذجية بمدينة الجديدة على غرار الأسواق التي رات النور السنوات الأخيرة في العديد من المدن المغربية .

ونظم الفراشة المحتجون مسرة احتجاجية إنطلقت من أمام مقر بلدية الجديدة حيث نظموا وقفتهم الأولى قبل أن يتوجهوا نحو مقر عمالة الإقليم حيث كان المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية وكان واقع الأشواق بالإقليم ، الحضرية والأسبوعية ، ضمن نقط جدول أعمال الدورة .

يذكر أن السلطات المحاية بالجديدة شنت حملة لتحرير الملك العام بشارعي ابن تاشفين والزرقطوني صباح يوم الاتنين 2 يناير الجاري ، إلا أن العشرات من الفراشة وخاصة الحاصلين على ترخيص للاستغلال المؤقت للملك العام تصدوا للحملة ومنعوا باشا المدينة الذي كان مرفوقا بقياد الملحقات الادارية والخلفان وعدد من القوات العمومية ومنعوه من تنفيذ قرار تحرير الملك العام .

جاءت الحملة بعد ارتفاع الأصوات المنتقدة لعشوائية انتشار الخيام والمنصاة والعربات المدفوعة وسط المدينة وانتقاد السلطات المحلية والمجلس البلدي واتهامهما بالاسهام في ترييف المدينة والإجهاز على مقوماتها الحضارية .