أخر تحديث : الإثنين 8 مايو 2017 - 10:50 صباحًا

المكتبة الوسائطية التاشفيني بالجديدة تحتفل باليوم الوطني للقراءة الأربعاء 10 ماي

بتاريخ 8 مايو, 2017
المكتبة الوسائطية التاشفيني بالجديدة تحتفل باليوم الوطني للقراءة الأربعاء 10 ماي

تنظم إدارة المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني بشراكة مع جمعية أصدقاء مكتبة التاشفيني، تحت إشراف المديرية الإقليمية للثقافة بالجديدة و جماعة الجديدة ، أنشطة قرائية و فنية موجهة للأطفال و اليافعين و ذلك يوم الأربعاء 10 ماي الجاري ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بحديقة الحسن الثاني بالجديدة تخليدا  لليوم الوطني للقراءة الذي يصادف العاشر ماي من كل سنة،

يتضمن البرنامج ورشة جداريات لفائدة اليافعين يأطرها الفنان التشكيلي عبد الإلاه زخرف. موازاة مع ذلك ستلقي الحكواتية لطيفة سليماني عرضا للحكي لفائدة الأطفال . لتختتم الأمسية بالنشاط القرائي “كتب دانية ” و الذي يهدف إلى تحبيب الكتاب للأطفال و الناشئة و غرس حب القراءة في نفوسهم و ذلك عبر تعليق كُتب بالأشجار المحيطة بالمكتبة الوسائطية التاشفيني بقلب حديقة الحسن الثاني لتتدلى من أغصانها على شكل ثمار دانية سيعمل الأطفال على قطفها و قراءتها بأنفسهم أو دعوة راشدين مرافقين لقراءتها لهم.

موازاة مع حدث تخليد اليوم الوطني للقراءة و احتفاء بمرور عشر سنوات على افتتاح المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني سيتم تقديم حصيلة العشرية الأولى لهذه المكتبة العمومية و تكريم بعض الفعاليات التي ساهمت في دعم فعل القراءة محليا و وطنيا و ساندت المكتبة الوسائطية التاشفيني على بلوغ أهدافها.

برنامج فعاليات اليوم الوطني للقراءة
الأربعاء 10 ماي 2017

15:00 ورشة الجدارايات مع الفنان التشكيلي عبد الإلاه زخرف
15:30: عرض للحكي مع الحـكواتية لطيفة ســـــليماني
16:00: إنطلاق النشاط القرائي “كتب دانية”
16:15: تقديم حصيلة العشرية الأولى للمكتبة الوسائطية التاشفيني
16:30: حفل تكريم مجموعة من الفعاليات و الأشخاص الذين دعموا فعل القراءة محليا و ووطنيا
و أسدوا خدمات للمكتبة الوسائطية التاشفيني
17:00 حفل شاي