أخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2017 - 11:43 مساءً

جمعية حي المواطن بالزمامرة تهدد بالعودة للإحتجاج وتسطر برنامجا نضاليا تصعيديا

بتاريخ 12 مايو, 2017
جمعية حي المواطن بالزمامرة تهدد بالعودة للإحتجاج وتسطر برنامجا نضاليا تصعيديا

هدد أعضاء جمعية حي المواطن بالزمامرة بالعودة إلى الإعتصام المفتوح بعدما تنكرت السلطات الإقليمية والمجلس المنتخب لبلدية الزمامر للإتفاق الذي رفعوا بموجبه إعتصامهم في 30 – 12 – 2016 بعد 52 يوما من الإعتصام المفتوح .

جاء التهديد بالعودة للإحتجاج خلال الوقفة الإحتجاجية التي نفذوها اليوم الجمعة أمام ملعب ملعب شكري حيث كان عامل إقليم سيدي بنور سشرف على احتفال فريق نهضة الزمامرة الصاعد إلى القسم الوطني التاني للنخبة ، هذه السنة ، بافتتاح الملعب وتسليم الفريق الحافلة الجديدة .

وهو الحفل الذي حضره غلى جانب عامل الإقليم كل من باشا المدينة ورئيس مجلس بلدية الزمامرة وعد من الشخصيات المدنية والعسكرية والفعاليات الرياضية وقدماء لاعبي الفريق .

وقد ردد المحاجون ، خلال وقفتهم ، بتنكر الجهات المسرولة للإتفاق المذكور وعدم تسلمهم نسخة من محضر الإتفاق كما طالبوا بإنصافهم والإستجابة إلى مطلبهم والإقرار بحقهم في السكن اللائق بعدما جرى إقصاءهم من برنامج مدن بدون صفيح .

هذا وكانت جمعية حي المواطن أصدرت بيانا للراي العام المحلي والوطني أعلنت فيه عن عزمها تصدير إحتجاجاتها إلى خارج مدينة الزمامرة ووضعت برنامجا إحتجاجيا ستدشنه بوقفة أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات في 15 ماي الجاري ، وقفة أمام مقر وزارة الداخلية خلال الفترة الصباحية وأمام وزارة السكنى بالرباط  بعد الزوال في 16 ماي الجاري .